إسرائيل تقرر بناء 3000 وحدة استيطانية في القدس والضفة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقرر بناء 3000 وحدة استيطانية في القدس والضفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601241/

قررت الحكومة الإسرائيلية يوم الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية.

قررت الحكومة الإسرائيلية يوم الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن القرار جاء كرد سريع على الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة ونيل صفة دولة مراقب في الجمعية العامة.

وأشار مصدر حكومي إسرائيلي إلى أن قرار بناء الكتل الاستيطانية سيسهم في الحفاظ على المصالح الاستراتيجية الإسرائيلية وتعزيزها.

قيادي في حركة "فتح": الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أصبح صراعا إسرائيليا أمميا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" صبري صيدم أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بعد نجاح التحرك الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة أصبح صراعا إسرائيليا أمميا. وتوقع المسؤول السياسي أن إسرائيل ستفرض مزيدا من العقوبات على السلطة الفلسطينية بعد رفع تمثيلها في الأمم المتحدة.

ناطق إسرائيلي: رفع تمثيل فلسطين في الأمم المتحدة جاء خلافا مع مرجعية المفاوضات مع إسرائيل

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من تل أبيب اتهم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير غندلمان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه غير جدي فيما يتعلق بالمفاوضات مع إسرائيل ووصف موقف الدول الـ138 التي أيدت رفع مستوى تمثيل دولة فلسطين في الأمم المتحدة بأنه "جاء خلافا مع مرجعية المفاوضات".

محلل سياسي: الفلسطينيون توجهوا إلى الجمعية العامة بعد فشل كل المحادثات والاتفاقيات مع إسرائيل

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أشار الكاتب والمحلل السياسي فوزي الأسمر إلى أن الفلسطينيين توجهوا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أن فشلت كل المحادثات وكل الاتفاقيات مع إسرائيل والتي كانت كلها "محاولة لسرقة الوقت وإقامة المزيد من المستعمرات اليهودية"، على حد تعبيره.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"