ستروس كان يلجأ إلى مصرف وإلى طليقته لتعويض عاملة فندق مارس معها الجنس بـ 6 ملايين دولار

متفرقات

ستروس كان يلجأ إلى مصرف وإلى طليقته لتعويض عاملة فندق مارس معها الجنس بـ 6 ملايين دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601218/

اضطر مدير صندوق النقد الدولي السابق دومينيك ستروس كان الى اللجوء إلى أحد المصارف وإلى زوجته السابقة للحصول على 6 ملايين دولار. ومن المقرر ان يدفع ستروس كان هذا المبلغ لعاملة نظافة في فندق "سوفيتيل" بنيويورك كتعويض لها عن الضرر النفسي الذي تعرضت إليه تيجة لـ "لاغتصابه لها".

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان سوف يدفع 6 ملايين دولار لنفيساتو ديالو، عاملة النظافة في فندق "سوفيتيل" التي اتهمته باغتصابها، وذلك بعدد ان اتفق الجانبان على المبلغ كتعويض عن الأذى النفسي الذي تعرضت له العاملة.

ومن المتوقع ان تُعقد الجلسة النهائية في هذه القضية خلال أيام في محكمة ولاية نيويورك العليا، كما من التوقع ان تكون الجلسة المنتظرة هي النهائية في القضية التي استمر البت فيها سنة ونصف.

وتؤكد الصحف الفرنسية ان دومينيك ستروس كان سوف يوفر المبلغ للعاملة عن طريق مصرف يقترض منه 3 ملايين دولار، فيما تعهدت زوجته السابقة آن سينكلير بتأمين الملايين الثلاثة المتبقية. يُذكر أن طليقة المدير السابق لصندوق النقد الدولي كان طلبت الانفصال رسمياً في منتصف العام الحالي، بعد ان كانت من أشد المدافعين عنه بعد انتشار الفضيحة التي أسفرت عن استقالة الرجل من منصبه.

لم تقتصر إثارة هذه القضية على ذلك إذ أثرت تداعياتها على سمعة ستروس كان في فرنسا، مما أجبره على الانسحاب من المنافسة في الانتخابات الرئاسية، علماً انه كان أحد أقوى المرشحين لأن يصبح سيد الإليزيه.

يُشار الى ان ستروس كان اعترف بوقوع "المضاجعة" لكنه نفى نفياً قاطعاً ان ذلك حصل عنوة.

المصدر: "إيتار-  تاس"

أفلام وثائقية