الرئاسة الروسية: روسيا لا تورد أسلحة مهددة للاستقرار إلى سورية

أخبار العالم العربي

الرئاسة الروسية: روسيا لا تورد أسلحة مهددة للاستقرار إلى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601216/

أكد رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي إيفانوف أن روسيا لا تورد أسلحة مهددة للاستقرار إلى سورية، مشيرا إلى أن التعاون العسكري بين موسكو ودمشق لا يخالف القانون. وأضاف أن المنظومات الصاروخية التي تستخدمها المعارضة السورية قد يكون مصدرها ليبيا.

أكد رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي إيفانوف أن روسيا لا تورد أسلحة مهددة للاستقرار إلى سورية، مشيرا إلى أن التعاون العسكري بين موسكو ودمشق لا يخالف القانون.

وقال المسؤول الروسي في تصريح صحفي يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني: "نحن نورد إلى سورية أسلحة لا تهدد للاستقرار، وذلك على أساس العقود الموقعة سابقا من أجل تمكين سورية من الدفاع عن نفسها في حال تعرضها غلى عدوان من الخارج".

إيفانوف: المنظومات الصاروخية التي تستخدمها المعارضة السورية قد يكون مصدرها ليبيا

وصرح إيفانوف بأن المنظومات الصاروخية التي تستخدمها المعارضة السورية قد يكون مصدرها ليبيا، وقال: "هناك مخاوف من أن المعارضة تمتلك أنواعا خطيرة من الأسلحة، بما في ذلك منظومات صاروخية محمولة مضادة للطائرات. وليس من المعروف كيف حصلت عليها وكيف سيكون استخدامها في المستقبل".

إيفانوف: الأوضاع في سورية تهدد مهمة حفظ السلام في منطقة الجولان

ووصف إيفانوف الأوضاع في سورية بأنها "تشبه الفوضى" وهي تهدد مهمة حفظ السلام الأممية في منطقة الجولان. وقال: "إن الأوضاع تشبه الفوضى، وهناك سؤال يطرح نفسه وهو – ما مستقبل مهمة حفظ السلام في الجولان في ظل التهديدات الأمنية الكبيرة؟".

وكالة "إيتار- تاس"

الأزمة اليمنية