مسؤول روسي: منح فلسطين صفة دولة مراقب يعزز مواقفها في المفاوضات مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601207/

اعتبر أندريه باكلانوف رئيس إدارة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي ان منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة من شأنه أن يعزز مواقف الفلسطينيين في مفاوضاتها مع اسرائيل، مؤكدا أهمية استئناف المفاوضات.

اعتبر أندريه باكلانوف رئيس إدارة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي ان منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة من شأنه أن يعزز مواقف الفلسطينيين في مفاوضاتهم مع اسرائيل، مؤكدا أهمية استئناف المفاوضات.

وقال باكلانوف لـ"روسيا اليوم" تعقيبا على تصويت أغلبية الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح رفع مستوى تمثيل فلسطينيين في هذه المنظمة: "نرى الآن إيجابيات هذا القرار في أنه قد يكون بداية للمفاوضات، وسيعزز مواقف الفلسطينيين في هذه المفاوضات.. ولكن بدون استئناف الحوار لن تكون لهذه الخطوة أهمية كبيرة". وشدد باكلانوف على أنه "لا يمكن تحقيق أية تغييرات على الأرض" إلا عبر التفاوض.

هذا وكان فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة قد أعلن الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن موسكو تأمل في أن يسهم رفع مستوى تمثيل فلسطين بالأمم المتحدة في استئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأكد تشوركين أمام الصحفيين أن الفلسطينيين "وعدوا بأنهم لن يستغلوا هذا الحدث في محاولات ما لعزل اسرائيل، وسيسعون الى استئناف المفاوضات".

الأزمة اليمنية