افضل لاعب في افريقيا صامويل ايتو: هذا اللقب ربما سيكون الأخير لي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60120/

شكك الكاميروني مهاجم انتر ناسيونالي ميلان صامويل ايتو بامكانية حصوله مستقبلا على لقب افضل لاعب في افريقيا للمرة الخامسة وذلك نظرا للمنافسة القوية ضمن لاعبي القارة السمراء. وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم أختار امس خلال احتفال كبير اقيم في القاهرة، إيتو (29 سنة) افضل لاعب افريقي لسنة 2010.

شكك الكاميروني مهاجم انتر ناسيونالي ميلان صامويل ايتو بامكانية حصوله مستقبلا على لقب افضل لاعب في افريقيا للمرة الخامسة وذلك نظرا للمنافسة القوية ضمن لاعبي القارة السمراء.
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم أختار امس خلال احتفال كبير اقيم في القاهرة، إيتو (29 سنة) افضل لاعب افريقي لسنة 2010.

وقال ايتو خلال الحفل :" انه لمن دواعي سروري ان اقف اليوم هنا للحصول على هذا اللقب الذي جاء بصعوبة وبمنافسة شديدة من كبار اللاعبين" وأضاف " الحقيقة ان هناك الكثير من المواهب في قارتنا ولهذا السبب ربما ستكون هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لي لنيل هذا الشرف".
وهي المرة الرابعة التي يحصل إيتو فيها على جائزة افضل لاعب افريقي بعد أعوام 2003 و2004 و2005، وبذلك انفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه والغاني عبيدي بيليه الذي أحرز اللقب ثلاث مرات في التسعينات من القرن الماضي.
وكان إيتو توج قبل يومين افضل لاعب في كأس العالم السابعة للنوادي التي اقيمت في ابو ظبي بالأمارات العربية المتحدة والتي أحرز لقبها انتر ميلانو بفوزه في المباراة النهائية على تي بي مازيمبي أنغلبرت من جمهورية الكونغو الديموقراطية 3 - 0.
واضطلع إيتو بدور كبير في احراز فريقه خمسة القاب هذه السنة ( الدوري الايطالي وكأس ايطاليا ودوري الابطال الاوروبي والسوبر كأس الايطالية وكأس العالم للاندية)، خلافا لانجازاته مع منتخب بلاده الذي خرج من الدور ربع النهائي من كأس الأمم الافريقية الـ 27 في أنغولا حيث خسر امام مصر حاملة اللقب في الدورات الثلاث الأخيرة.
وأختير كابتن الاهلي والمنتخب المصري وصانع ألعابهما أحمد حسن افضل لاعب محلي (بطولات القارة السمراء) متفوقا على زميله في الفريق والمنتخب المصري محمد ناجي "جدو" ولاعب مازيمبي ديوكو كالوييتوكا.
واختير الغاني كوادوو اسامواه صانع العاب أودينيزي الايطالي افضل لاعب واعد، والصربي ميلوفان راييفاتش افضل مدرب لقيادته المنتخب الغاني الى نهائي كأس الامم الافريقية الـ 27، والى الدور ربع النهائي لكأس العالم الـ 19 في جنوب افريقيا، وتي بي مازيمبي افضل فريق بعد أحتفاظه بلقبه في دوري الابطال الافريقي، ومنتخب غانا افضل منتخب افريقي لوصوله الى الدور ربع النهائي من كأس العالم.
وبين السيدات، اختيرت النيجيرية بربيتيا نكووتشا افضل لاعبة، متقدمة مواطنتيها ستيلا مباتشو وايبيريه اورجي، واختيرت نيجيريا افضل منتخب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا