صفقة السلاح الروسي إلى العراق على طاولة التدقيق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601187/

لا تزال صفقة السلاح التي ابرمها العراق مع روسيا قيد البحث والتدقيق والتحقيق على خلفية شبهة الفساد، حيث كشفت لجنة النزاهة النيابية عن قائمة تضم 17 اسما من القادة العسكريين والسياسيين العراقيين الذين قد تكون لهم علاقة بقضية الفساد. فيما أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه لم يعثر على دليل قاطع حتى الان على وجود فساد في صفقة السلاح.

لا تزال صفقة السلاح التي ابرمها العراق مع روسيا قيد البحث والتدقيق والتحقيق على خلفية شبهة الفساد.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية عن قائمة تضم 17 اسما من القادة العسكريين والسياسيين العراقيين الذين قد تكون لهم علاقة بقضية الفساد، من ضمنهم وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي، والناطق باسم الحكومة علي الدباغ وشخصيات أخرى مطلوبة للتحقيق.

وعلى الرغم من توقف سير الصفقة نتيجة لشبهة الفساد، الا ان الجانب العراقي وفقا لبعض النواب، قد شكل لجنة جديدة للتفاوض مرة اخرى حول هذه الصفقة، لكن باسعار ومواصفات جديدة .

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه لم يعثر على دليل قاطع حتى الان على وجود فساد في صفقة السلاح، مشيرا الى ان تغيير لجنة التفاوض جاء كاجراء احترازي.

فيما اتهم عضو لجنة النزاهة النيابية صباح الساعدي رئاسة الوزراء والمتحدث باسم الحكومة ووزير الدفاع بالسعي لغلق ملف الفساد في صفقة السلاح الروسي.

التفاصيل في التقرير المصور