حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وعباس يتعهد باستمرار الكفاح الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601185/

رحبت حركة حماس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع مستوى تمثيل فلسطين في هذه المنظمة الدولية، رغم المعارضة القوية من قبل بعض أعضائها. وهنأ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الشعب على الانتصار في الأمم المتحدة، متعهدا "باستمرار الكفاح الوطني حتى رفع علم فلسطين على مآذن وكنائس القدس الشرقية".

رحبت حركة حماس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع مستوى تمثيل فلسطين في هذه المنظمة الدولية، رغم المعارضة القوية من قبل بعض أعضائها.

وكتب عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إننا نرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب، نعتبر أن هذا مكسب لشعبنا، رغم أن فلسطين تستحق أكثر من ذلك".

ونقلت وكالة "معا" للأنباء عن الرشق قوله إن هناك ضرورة لوضع هذه الخطوة في سياقها الطبيعي كجزء من رؤية واستراتيجية وطنية ترتكز على المقاومة وعلى التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعدم التفريط بذرة تراب من أرضنا الفلسطينية من البحر إلى النهر. وأردف قائلا: "إننا نراهن على شعبنا البطل ومقاومتنا الباسلة لتحرير أرضنا وإقامة دولتنا".

وهنأ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الشعب على "الانتصار في الأمم المتحدة"، وتوجه بالشكر "للشعوب العربية والإسلامية التي وقفت دائما مع نصرة القضية الفلسطينية"، كما شكر "أحرار العالم الذين صوتوا لصالح الشعب الفلسطيني"، حسبما نقلت عنه وكالة "وفا". وتعهد عباس "باستمرار الكفاح الوطني حتى رفع علم فلسطين على مآذن وكنائس القدس الشرقية".

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانها الصادر عقب التصويت إن فلسطين الآن هي دولة على حدود 4 حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

هذا وقد عمت الاحتفالات مدن الضفة الغربية وقطاع غزة قبيل ساعات من تصويت الجمعية العامة على الطلب الفلسطيني، لتتوسع بعد الإعلان عن حصول دولة فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة بحصولها على 138 صوتا من أصوات الجمعية العامة، فيما امتنعت عن التصويت 41 دولة وعارضت القرار 9 دول، من بينها اسرائيل والولايت المحدة وكندا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية