نتانياهو: خطاب عباس عدائي وسام وحافل بالدعاية الكاذبة

أخبار العالم العربي

نتانياهو: خطاب عباس عدائي وسام وحافل بالدعاية الكاذبة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601174/

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الخميس، بانتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحاد لإسرائيل، في خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووصفه بأنه "عدائي وسام وحافل بالدعاية الكاذبة".

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو بانتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحاد لإسرائيل، في خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووصفه بأنه "عدائي وسام وحافل بالدعاية الكاذبة".

وقال نتانياهو في بيان أصدره مكتبه الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد خطاب عباس في الجمعية العامة، هذه ليست كلمات رجل يريد السلام.

وأكد البيان أن "الفلسطينيين خرقوا اتفاقيتهم مع اسرائيل"، مضيفا ان تل أبيب "ستتصرف بشكل مناسب" في هذه الظروف.

وأضاف مكتب نتانياهو ان تغيير وضع فلسطين في الأمم المتحدة "قرار عديم الجدوى، فلن يغير شيئا.. فقد أشار رئيس الوزراء نتانياهو بوضوح الى أن دولة فلسطينية لن تقام دون اتفاق يضمن أمن المواطنين الإسرائيليين". وشدد البيان على ان "الطريق الى تحقيق السلام بين القدس ورام الله يمر عبر مفاوضات دون أي شروط، وليس عبر خطوات أحادية الجانب في الأمم المتحدة".

بدوره أعلن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، رون بروزر، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع التمثيل الفلسطيني إلى مرتبة دولة مراقب غير عضو، هو مشروع منحاز، ويدفع بالسلام إلى الوراء، ولن يغير الوضع على الأرض.

وكانت إسرائيل ضمن الدول التسع التي صوتت ضد منح فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة الى جانب الولايات المتحدة وكندا ودول أخر، فيما صوتت 138 دولة لصالح ترقية مستوى تمثيل فلسطين في هذه المنظمة الدولية.

المصدر: وكالات