بان كي مون: اتخاذ قرار حول صفة فلسطين من صلاحيات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601159/

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن اتخاذ قرار حول رفع صفة فلسطين في الأمم المتحدة إلى دولة مراقبة يعد من صلاحيات الدول الأعضاء في المنظمة. جاء ذلك في رسالة التحية التي وجهها بان كي مون إلى المشاركين في فعالية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والتي تلاها ألكسندر غوريليك، مدير المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في موسكو.

يعد اتخاذ قرار حول رفع صفة فلسطين في الأمم المتحدة إلى دولة مراقبة من صلاحيات الدول الأعضاء في المنظمة. جاء ذلك في تحية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمشاركين في فعالية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الخميس 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي تلاها ألكسندر غوريليك، مدير المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في موسكو.

وأكد بان كي مون أن "اتخاذ قرار بهذا الشأن من صلاحيات كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. من المهم أن تتخذ كافة الأطراف المعنية موقفا مسؤولا وبناء حيال ذلك. لا يزال الهدف هو إقامة سلام راسخ وعادل حرصت عليه أجيال من الفلسطينيين والإسرائيليين ولا تزال".

وجاء في نص التحية أيضا: "أدعو القادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى إبداء بعد نظر وحزم. وأدعو أيضا المجتمع الدولي إلى مساعدتهم في التوصل إلى طريق سياسي يمكن الاعتماد عليه ويتيح تحقيق التطلعات المشروعة للطرفين".

المصدر: وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية