اسرائيل تكلف سفاراتها بالتصدي لجهود الفلسطينيين الرامية الى نيل الاعتراف الدولي باستقلال دولتهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60115/

افادت صحيفة "جورزاليم بوست" في عددها الصادر يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول ان وزارة الخارجية الاسرائيلية كلفت سفاراتها في الخارج - بما في ذلك ممثليتها لدى الامم المتحدة - بـ"التصدي العاجل" لإحباط جهود الفلسطينيين الرامية الى نيل الاعتراف الدولي باستقلال دولتهم من طرف واحد .

افادت صحيفة "جورزاليم بوست" في عددها الصادر يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول ان وزارة الخارجية الاسرائيلية كلفت سفاراتها في الخارج  - بما في ذلك ممثليتها لدى الامم المتحدة - بـ"التصدي العاجل" لإحباط جهود الفلسطينيين الرامية الى نيل الاعتراف الدولي باستقلال دولتهم من طرف واحد.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاسرائيلية يوسي ليفي قوله انه "لا بديل للمفاوضات المباشرة" تمهيدا لاي تحرك بهذا الاتجاه. واضاف ليفي ان "خوض الحوار مع اسرائيل بدلا من اثارة الضجة في المحافل الدولية من مصلحة الفلسطينيين أنفسهم". 
والجدير بالذكر ان حركة فتح اكدت الاثنين على لسان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه سعيها الى تحقيق الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 ، مما اظهر خلافات داخل القيادة الفلسطينية ذاتها بخصوص هذا الموضوع، حيث اعرب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عن موقفه الرافض لهذه الجهود. وكان فياض اعلن مؤخرا ان اعلان الاستقلال من جانب واحد سيجعل الدولة الفلسطينية "دولة ميكي ماوس"، غير ان حركة فتح وصفت هذه التصريحات بغير المقبولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية