مندوب روسيا في الأمم المتحدة: حان الوقت لعقد جلسة جديدة لمجموعة العمل حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601142/

أكد المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الوقت قد حان لعقد اجتماع جديد لمجموعة العمل حول سورية. وقال إن مواصلة التصعيد لن تؤدي إلا إلى المزيد من الأضرار.

أكد المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الوقت قد حان لعقد اجتماع جديد لمجموعة العمل حول سورية. وقال الدبلوماسي الروسي في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني: "إن مواصلة التصعيد لن تؤدي إلا إلى المزيد من الأضرار". وأضاف: "إننا نحاول الضغط على الحكومة في سورية من أجل إقناعها بعدم وجود حل عسكري للأزمة وإجلاسها إلى طاولة التفاوض مع المعارضة".

يذكر أن روسيا قد اقترحت عقد جلسة مجموعة العمل حول سورية على مستوى المندوبين الدائمين في مجلس الأمن الدولي في نيويورك في أغسطس/آب الماضي، بمشاركة نفس الدول التي اجتمعت في جنيف يوم 30 يونيو/حزيران، لكن دول الغرب لم تؤيد هذه الفكرة.

وفي مطلع هذا الشهر أكد تشوركين أن اقتراح روسيا لا يزال مطروحا على الطاولة.

تشوركين: تبرير الأمريكيين لامتناعهم عن إدانة تفجيرات جرمانا بشحة المعلومات سخيف

ووصف تشوركين امتناع الولايات المتحدة عن إدانة تفجير جرمانا بريف دمشق الذي أودى بحياة العشرات بذريعة شحة المعلومات عنه بأنه "سخيف".

وقال تشوركين في تصريح عقب اجتماع مجلس الأمن يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني: "لقد صرحت وفود بعض الدول بأنها تحتاج إلى وقت للتشاور مع عواصمها. وأبلغنا الوفد الأمريكي أنه لا يستطيع تأييد مثل هذا البيان"، مشيرا إلى أن الأمريكيين برروا موقفهم هذا بأنهم لا يملكون "معلومات كافية لوصف هذه الهجمات بأنها إرهابية".

وتساءل تشوركين: "هل يمكن اعتبار ذلك ردا من العاصمة التي تريد أن تكافح الإرهاب وتضع حدا للعنف في سورية. هذا التصريح من أكثر التصريحات سخافة التي سمعتها طوال حياتي المهنية".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح