ممثلو معارضة الداخل السورية يطلبون من موسكو منع الأسد من قصف المدن السورية

أخبار العالم العربي

ممثلو معارضة الداخل السورية يطلبون من موسكو منع الأسد من قصف المدن السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601125/

قال هيثم مناع، رئيس هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير السلمي في الخارج، في ختام مباحثات ممثلي المعارضة السورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن ممثلي المعارضة طلبوا من روسيا أن تطالب (الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد) بوقف قصف المدن السورية.

تقدم ممثلو معارضة الداخل السورية بطلب إلى روسيا لإرغام الحكومة الحالية على وقف قصف المدن السورية.

وقال هيثم مناع، رئيس هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير السلمي في الخارج، في ختام مباحثات ممثلي المعارضة السورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن ممثلي المعارضة طلبوا من روسيا أن تطالب (الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد) بوقف قصف المدن السورية.

ولدى إجابته على سؤال حول رؤية معارضة الداخل السورية لمصير الأسد، قال مناع إن أحاديث كثيرة تجري عن الأسد، بينما تجاوز عدد القتلى والنازحين 50 ألفا و500 ألف على التوالي، مشددا على ضرورة وقف العنف وإنهاء الديكتاتورية.

من جانبه قال عارف دليلة، نائب المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية، إن الحديث مع لافروف شمل كل ما يتعلق بالخروج من الأزمة السورية، بما في ذلك تطبيق بيان جنيف. وشدد دليلة على ضرورة وقف العنف ووقف استخدام الجيش والطيران والمشاة، ودعا إلى وقف تزويد المعارضة المسلحة بالأسلحة.

ودعا دليلة أيضا إلى وقف إراقة الدماء من الجانبين وبدء عملية التسوية وتشكيل حكومة انتقالية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"