آبل تطرد مدير قسم خدمة الخرائط

العلوم والتكنولوجيا

آبل تطرد مدير قسم خدمة الخرائط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601093/

عمدت شركة آبل إلى طرد ريتشارد ويليامسون المدير المسؤول عن خدمة الخرائط، وعبرت عن املها في أن تتمكن من استعادة ثقة الزبائن.

عمدت شركة آبل إلى طرد ريتشارد ويليامسون المدير المسؤول عن خدمة الخرائط، وعبرت عن املها في أن تتمكن من استعادة ثقة الزبائن. هذا ما نشرته وكالة بلومبيرغ اعتماداً على مصدر خاص.

نشير هنا إلى أن نظام التشغيل آبل آي أو إس 6 هو أول نظام لا يتم الاعتماد فيه على خرائط "غوغل" بل تم إنشاء خرائط خاصة بآبل، ولكن هذه الخدمة لاقت احتجاجاً كبيراً من قبل المستخدمين وذلك لعدم دقتها من جهة وعدم وجود خدمة تحديد الاتجاهات والمواصلات العامة وغيرها.

وكانت آبل قد اعلنت عن استقالة رئيس قسم العمل على تطوير نظام التشغيل فيها سكوت فورستال، والتي استحدث لها قسم خدمة الخرائط في آبل، حيث رفض فورستال التوقيع على رسالة اعتذار مفتوحة لمستخدمي آبل. وبالنتيجة تم نشر هذه الرسالة بتوقيع رئيس الشركة تيم كوك.

وتعتقد بلومبيرغ أن هذه الإقالات قد تكون بداية لإحداث تغييرات في قسم الخراط في آبل بما في ذلك في إطار تطوير التقنية وتفادي الأخطاء، علماً بأن آبل لم تعلق على كل هذه الأخبار ولكنها أكدت أنها تسعى بالفعل إلى تطوير خدماتها من اجل المستخدمين.

نشير هنا إلى أن شركتا غوغل وآبل تتعاونان منذ إطلاق اول نظام تشغيل آي أو إس لهواتف آي فون أي منذ عام 2007، ولكن لاحقاً قررت آبل الاستغناء عن خرائط غوغل وكذلك خدمة يوتيوب في نظام تشغيلها الجديد آي أو إس 6. ويعتقد بأن ذلك مرده إلى احتدام المنافسة بين الشركتين في سوق الهواتف المحمولة.

ولكن لدعم مستخدمي نظام آي أو إس 6 عمدت غوغل إلى إطلاق نسخة رسمية للعمل مع خدمة يوتيوب، وتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على نظام الخرائط الخاص بها قبل إرساله إلى آبل لتضيفة إلى  سوقها، وإن قامت آبل بإضافة هذا التطبيق فهذا سيعني استمرار المنافسة مع نظام آبل للخراط الذي يواجه حالياً منافسة من قبل تطبيق هير (Here) من شركة نوكيا (Nokia) الذي أطلقته منذ زمن قريب في سوق آبل.

أفلام وثائقية