محلل سياسي : الحل الوحيد لاخراج الكويت من أزمتها هو مؤتمر شامل للحوار الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601083/

توقع المحلل السياسي داهم القحطاني في مقابلة مع "روسيا اليوم" حدوث تصعيد بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأن المشكلة السياسية في البلاد لم يتم حلها بعد حسب تعبيره. وأضاف ان الحل الوحيد لاخراج الكويت من أزمتها هو عقد مؤتمر للحوار الوطني الشامل.

توقع المحلل السياسي داهم القحطاني في مقابلة مع "روسيا اليوم" حدوث تصعيد بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأن المشكلة السياسية في البلاد لم يتم حلها بعد حسب تعبيره. واضاف ان المعارضة والشخصيات السياسية المستقلة، التي لم تشارك في الانتخابات، ستعمل على اسقاط الحكومة الجديدة المقبلة.

وأشار القحطاني الى عدة خطوات تصعيدية ستلجأ اليها المعارضة، منها تنظيم مظاهرة "كرامة – 3" التي تم الحصول على تصريح رسمي لها قبل يوم واحد من الانتخابات. وكذلك الحراك السياسي في الندوات الانتخابية وفي وسائل الاعلام المحلية، مؤكدا ان هذه الخطوات التصعيدية نجحت في السابق بتحقيق أهدافها.

وقال القحطاني ان الحل الوحيد لاخراج الكويت من أزمتها هو عقد مؤتمر للحوار الوطني الشامل تحت رعاية امير البلاد وبمشاركة كافة التيارات السياسية. وأضاف ان المؤتمر يجب ان يناقش المشاكل الداخلية ويتم خلال الجلسات ايجاد حل توافقي دون اقصاء اي طرف من الاطراف.

التفاصيل في المقابلة المصورة