مرسي يلقي اليوم كلمة بشأن الإعلان الدستوري والاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601079/

يلقي الرئيس محمد مرسي خطابا الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني، يتوجه فيه إلى الشعب المصري. وسيتناول الخطاب، حسب بيان رئاسي، أمورا عديدة من بينها الإعلان الدستوري. يذكر ان الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور اختتمت جلستها منهية المسودة النهائية التي ستجري تصويتا بشأنها في وقت لاحق الخميس.

يلقي الرئيس محمد مرسي خطابا الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني، يتوجه فيه إلى الشعب المصري. وسيتناول الخطاب، حسب بيان رئاسي، أمورا عديدة من بينها الإعلان الدستوري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر رئاسي ان الرئيس مرسي "سيلقي خطابا إلى الشعب من خلال التلفزيون الرسمي مساء الخميس وسيتناول الإعلان الدستوري وسبب اصداره والأحداث التي اعقبته."

يذكر ان الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور اختتمت جلستها منهية المسودة النهائية التي ستجري تصويتا بشأنها في وقت لاحق الخميس.

وكان الرئيس المصري قد أصدر إعلانا دستوريا في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، يقضي بمنح قراراته حصانة من المراجعة القضائية، ما أثار موجة من الاحتجاجات العارمة في الشارع ، واتهامات من المعارضة لمرسي بمحاولة الحصول على صلاحيات دكتاتورية.

واشنطن تدعو كل الأطراف في مصر إلى الدخول في حوار شامل

حثت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند جميع الأطراف الفاعلة في الأزمة المصرية إلى الدخول في حوار شامل يغطي جميع المسائل، والابتعاد في الوقت نفسه عن أساليب العنف.

وقالت نولاند "نبقى قلقين من انعدام الإجماع بين الأطراف المختلفة، ونعيد الدعوة التي بتنا نكررها منذ أيام، إلى دخول الأطراف في حوار شامل يتناول جميع المسائل، ليس فقط فيما يتعلق بالإعلان الذي قامت به الحكومة، ولكن أيضا فيما يتعلق بالمسائل المختلف عليها بشأن الدستور".

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: "رويترز"+ "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية