هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: سنواصل تخصيب اليورانيوم بكثافة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601075/

قال فريدون عباسي رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني إن إيران ستواصل تخصيب اليورانيوم بكثافة حيث سيزيد عدد أجهزة الطرد المركزي العاملة بشكل كبير في العام الحالي. كما اعلن زيارة وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى طهران لمواصلة المحادثات النووية مع الجانب الإيراني في ديسمبر/كانون الاول.

قال فريدون عباسي رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني إن إيران ستواصل تخصيب اليورانيوم بكثافة حيث سيزيد عدد أجهزة الطرد المركزي العاملة بشكل كبير في العام الحالي، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وأضاف عباسي ان ايران ستواصل، وربما تزيد من انتاجها من وقود المفاعلات النووية باستخدام اليورانيوم المخصب إلى درجة نقاء 20 في المئة.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي الإيراني على الانترنت عن عباسي قوله يوم الأربعاء انه"رغم العقوبات سنحقق هذا العام على الأرجح زيادة كبيرة في أجهزة الطرد المركزي وسنستمر في تخصيب اليورانيوم بكثافة"، بحسب "رويترز".

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن عباسي قوله الاربعاء ان ايران تواصل انتاج الوقود النووي من أجل تشغيل مفاعل طهران الذي تستخدم في تشغيله وقودا معالجا من اليورانيوم المخصب إلى درجة نقاء 20 في المئة.

وذكرت وكالة "فارس" ان عباسي، اعلن زيارة وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة مساعد الأمين العام هيرمان ناكارتس الى طهران لمواصلة المحادثات النووية مع الجانب الإيراني في ديسمبر/كانون الاول.

وفند عباسي، الأربعاء، مزاعم الإعلام الغربي حول إصابة عدد من قاطني المناطق المحيطة بمفاعل إصفهان النووية بأعراض جسدية، مؤكدا أن "جميع النشاطات النووية الإيرانية تخضع لمراقبة واشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

من جانبه ذكر موقع التلفزيون الايراني أن عباسي أشار الى إن مفاعل اراك البحثي، الذي يقول خبراء غربيون إنه يمكن أن يتيح لايران طريقا ثانيا لصنع مواد لانتاج قنبلة نووية، لا يواجه أي مشاكل ويعمل بشكل طبيعي.

يذكر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستعقد الخميس اجتماعا يبحث خلاله البرنامج  النووي الايراني. وستعقد الدول الاعضاء في المجلس على مدى يومين جلسات مغلقة في مقر الوكالة التابعة للامم المتحدة في فيينا.

المصدر: وكالات