برشلونة وإشبيلية الى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601073/

حجز فريق برشلونة بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس المنافس في دوري الدرجة الثالثة (3-1) غي المباراة التي جمعنهما يوم الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب "كامب نو".

حجز فريق برشلونة بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس المنافس في دوري الدرجة الثالثة (3-1) غي المباراة التي جمعنهما يوم الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب "كامب نو"، في إياب الدور الـ 32 للمسابقة.

فاجأ بورخا فيجويرا لاعب ديبورتيفو ألافيس، جماهير الفريق الكاتالوني بهدف سريع أحرزه في مرمى فريقهم في الدقيقة الـ 17، ولكن أدريانو كوريا أدرك التعادل لبرشلونة بهدف سجله في الدقيقة الـ 35 من زمن الشوط الأول. ومن ثم أحرز المهاجم الدولي دافيد فيا هدفين متتاليين في الشوط الثاني خلال الدقيقتين الـ (56 و 58) قاد بهما البلوغرانا الى تجديد فوزه على ضيفه المتواضع، بعدما كان قد فاز ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وغاب النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة عن هذا اللقاء، بالرغم من أن هذه المباراة كانت فرصة مناسبة لإحراز المزيد من الأهداف لتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد، فقد سجل ميسي 82 هدفاً حتى الآن في عام 2012، وبات قريباً من تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم الأسطورة الألماني غيرد ميوللر الذي أحرز 85 هدفاً لفريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية في عام 1972 .

كما فضل تيتو فيلانوفا مدرب البرسا، إراحة الحارس فيكتور فالديس ولاعبي الوسط أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز والمدافع جيرارد بيكيه، ليمنح فرصة العودة الى المشاركة لتياغو الكانتارا وأدريانو اللذين تعافيا من الإصابة.

 كما زج فيلانوفا بعدد من اللاعبين الشبان الآخرين في هذه المباراة أمثال سيرغي روبرتو وكريستيان تيلو ومارتين مونتويا والحارس البديل خوسيه بينتو كولورادو.

كما بلغ فريق إشبيلية الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا ايضاً، على حساب مضيفه إسبانيول بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره. مجدداً بذلك فوزه عليه، حيث كان الفريق الأندلسي قد كسب لقاء الذهاب ايضاً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

دوري أبطال اوروبا