بشار الجعفري: الشعب السوري لا يريد ديمقراطية تفرض من الخارج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601044/

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفريإن مشروع القرار الخاص بسورية المقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة يحمل السلطات السورية تبعات كل ما يجري في سورية من دون أي إدانة للمجموعات الإرهابية والدول الداعمة لها. وذكر ان الشعب السوري يريد بناء ديمقراطية مصنوعة في سورية وليس ديمقراطية طائفية دموية مفروضة من الخارج.

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن الشعب السوري يريد بناء ديمقراطية مصنوعة في سورية وليس ديمقراطية طائفية دموية مفروضة من الخارج.

وأشار الجعفري في يوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، في بيان خلال جلسة اللجنة الثالثة للجمعية العامة المخصصة لمناقشة مشروع قرار حول سورية في إطار البند 69 من جدول الأعمال تحت عنوان "تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها"  إلى أن مشروع القرار يحمل الحكومة السورية تبعات كل ما جرى في سورية دون توجيه أي إدانة "للمجموعات الإرهابية المسلحة والدول المتلاعبة بتلك المجموعات".

وأضاف الجعفري أن ما يحدث اليوم إنما هو سابقة مؤسفة تنذر بالأسوأ لمستقبل العمل الجماعي الدولي في مضمار حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وذكر أن بعض الدول المتبنية لمشروع القرار هي جزء من أسباب استمرار العنف في سورية، مشيرا إلى أن توقف تمويل وتسليح وإيواء وتهريب الإرهابيين من قبل تلك الدول هو السبيل الأمثل لمساعدة بلاده.

المصدر: صحيفة "الأوسط"