الخارجية الروسية: روسيا تؤيد منح فلسطين صفة دولة - مراقب في الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: روسيا تؤيد منح فلسطين صفة دولة - مراقب في الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601031/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أن روسيا ستدعم منح فلسطين صفة دولة - مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

أعلنت روسيا أنها تدعم منح فلسطين صفة دولة - مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية في موقعها على الإنترنت يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني: "من المنتظر أن تصوت الجمعية العمومية للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني على مشروع قرار قدمته فلسطين لمنحها صفة دولة - مراقب غير عضو في الأمم المتحدة. وكما سبق أن أعلن مرات عديدة، أن روسيا سوف تصوت لصالح هذا القرار انطلاقا من موقفها المبدئي".

ويشير بيان الخارجية الروسية الى أن "الجمعية العمومية ستدعم هذا القرار، لان الجانب الفلسطيني لا يعتبر هذه الخطوة بديلا لعملية التسوية السلمية لمشكلة الشرق الأوسط، حسب ما جاء في مشروع القرار الذي قدمه الفلسطينيون. إن الجهود الدولية والإقليمية في هذه المرحلة يجب أن تتركز على استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التوصل الى اتفاق بشأن المسائل الأساسية للصفة النهائية على أساس مبادئ القانون الدولي".

واكد بيان الخارجية الروسية أن روسيا ستستمر في دعوتها "من خلال الاتصالات الثنائية ومن خلال هيئة الأمم المتحدة وضمن إطار رباعية الوسطاء الدوليين، الى عقد لقاء وزاري للرباعية.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية