بوتين: روسيا تنفق حوالي 355 مليون دولار لدعم البحوث العلمية عام 2011

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60103/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع اللجنة الحكومية الخاصة بالتكنولوجيات الراقية والابتكارات الحديثة في مدينة زيلينوغراد في ضواحي موسكو إن روسيا ستنفق حوالي 355 مليون دولار من ميزانيتها لدعم البحوث العلمية عام 2011.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع اللجنة الحكومية الخاصة بالتكنولوجيات الراقية والابتكارات الحديثة يوم 20 ديسمبر/كانون الأول في مدينة زيلينوغراد في ضواحي موسكو إن روسيا ستنفق حوالي 355 مليون دولار من ميزانيتها لدعم البحوث العلمية عام 2011.

وذكر فلاديمير بوتين أن مؤسسات البحث العلمي في روسيا حصلت في عام 2009 على أكثر من 322 مليون دولار من الميزانية الفدرالية، واشار إلى أن روسيا تملك الآن عددا من الآليات التي يمكن من خلالها أن تدعم الحكومة وكذلك رجال الأعمال البحوث العلمية والابتكارات، ومن هذه الآليات برامج حكومية وصناديق خاصة وصناديق استثمارات في مشاريع مستقبلية. وأكد بوتين على"اهمية أن تحتل الصناديق الحكومية محلها في هذا النظام الذي يهدف إلى دعم العلم والابتكار".
وفي هذا السياق أفاد رئيس الوزراء الروسي أن الصناديق الحكومية لدعم مشاريع علمية مولت منذ إنشائها إجراء حوالي 120 ألف مشروع ونشر أكثر من 4,5 ألف كتاب بحث علمي وتنظيم أكثر من ألف بعثة علمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية