المحكمة الدستورية العليا ترفض اتهامها بالعزم على عزل مرسي

أخبار العالم العربي

المحكمة الدستورية العليا ترفض اتهامها بالعزم على عزل مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600999/

قال المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية العليا في مؤتمر صحفي الاربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني ان المحكمة ترفض الاتهامات الموجهة اليها بعزمها عزل الرئيس المصري محمد مرسي، مشيرا الى ان مرسي انضم الى الهجمة الموجهة ضد المحكمة.

قال المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية العليا في مؤتمر صحفي الاربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني ان المحكمة ترفض الاتهامات الموجهة اليها بعزمها عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

واضاف ان المحكمة الدستورية تتعرض لهجوم منذ الحكم بدستورية قانون انتخابات مجلس الشعب، مشيرا الى ان الحزن ألم بقضاة المحكمة حينما أنضم رئيس الجمهورية لتلك الهجمة المتواصلة.

ونفى ان يكون اختيار قضاة المحكمة الدستورية يتم من قبل اتجاهات سياسية معينة. ولفت في نفس الوقت الى ان رئيس الجمهورية اكتسب شرعيته من أداء القسم أمام المحكمة الدستورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

سياسي مصري: النظام الحالي يقع في نفس أخطاء النظام السابق

قال  الأستاذ ممدوح رمزي القيادي فى حزب الاصلاح و التنمية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هناك أشخاصا يحيطون بالرئيس المصري لا علاقة لهم بالقانون، ورطوه أكثر من مرة في اتخاذ القرارات، وفي حل مجلس الشعب وفي عزل النائب العام، وآخرها المأزق الذي لم يستطيع الخروج منه وهو الاعلان الدستوري الذي اصدره منذ فترة ، والذي قد يؤدي بالنظام الى غير رجعة. وأشار رمزي الى ان الرئيس الحالي يقع في نفس أخطاء النظام السابق، والتي قد تؤدي به الى تقديمه للمحاكمة بذات الأسباب التي قدم بها الرئيس المخلوع.

افادة مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

الأزمة اليمنية