منع رئيسة وزراء اوكرانيا السابقة من مغادرة مكان اقامتها لاتهامها في الاستغلال الشخصي لاموال الدولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60099/

اعلنت رئيسة الحكومة الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو عن تقديم النيابة الاوكرانية العامة اتهاما لها في الاستخدام الشخصي لموارد صندوق الميزانية المخصص لاغراض حماية البيئة ، وقالت انها ارغمت على التوقيع على تعهد بعدم مغادرة محل اقامتها لحين انهاء التحقيق في هذه القضية التي وصفتها بانها مفبركة.

اعلنت رئيسة الحكومة الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو عن تقديم النيابة الاوكرانية العامة اتهاما لها في اساءة استخدام  موارد صندوق الميزانية المخصص لاغراض حماية البيئة.
وقالت تيموشينكو  يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول عند خروجها من مبنى النيابة العامة، حيث  تعرضت للتحقيق لاكثر من ساعتين،انها ارغمت على التوقيع على تعهد بعدم مغادرة محل اقامتها ، واشارت الى انها تعتبر الاتهامات الموجهة لها مفبركة كون ان الموارد التي تم الحصول عليها لقاء بيع الحصص الايقولوجية وصلت الى حساب الخزينة العام الذي يقوم بتمويل كافة النفقات الحكومية بما فيها دفع الرواتب التقاعدية.
يذكر ان النيابة العامة الاوكرانية فتحت في 15 من الشهر الجاري تحقيقا جنائيا تم خلاله اتهام تيموشينكو باستخدام الموارد  التي تم تخصيصها في اطار تطبيق بروتوكول كيوتو لغير اهدافها.
ويعتمد التحقيق على عمليات خاصة باموال قدمتها اليابان مقابل الحصول على جزء من الحصص الاوكرانية في انبعاثات الغاز، حيث ينص بروتوكول  كيوتو على تخصيص الموارد القادمة من بيع الحصص للبرامج الايقولوجية حصرا.
ويعتبر المحققون انه تم تخصيص هذه الموارد بطريقة مخالفة لقانون  الميزانية بتكليف من رئيسة الوزراء انذاك يوليا تيموشينكو وان بعضها  خصص لترقيع الثغرات في الصندوق التقاعدي.
المصدر : وكالة "اينترفاكس"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)