مارغيلوف يبدي استعداد روسيا لتقديم خبرتها لاسرائيل في مجال حالات الطوارئ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60095/

أعلن رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي ميخائيل مارغيلوف عن استعداد موسكو للتعاون مع إسرائيل، وتقديم خبرتها الفريدة في مجال مكافحة الحالات الإستثنائية والطوارئ والحيلولة دون وقوعها.وأكد مارغيلوف في اثناء زيارته لاسرائيل ان العلاقات بين موسكو وتل أبيب تقترب من الطابع الاستراتيجي.

أعلن رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي(المجلس الفدرالي) ميخائيل مارغيلوف  في حديث لوكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء نشرته يوم 20 ديمسبر/كانون الأول، اعلن  عن استعداد روسيا للتعاون مع إسرائيل، وتقديم خبرتها الفريدة في مجال مكافحة الحالات الإستثنائية والطوارئ والحيلولة دون وقوعها، وذلك عقب المساعدة التي قدمتها موسكو لتل أبيب في إخماد الحرائق التي اندلعت  مؤخراً في غابات الكرمل شمالي إسرائيل.
جاء ذلك عقب لقاء جمع ميخائيل مارغيلوف ببرلمانيين إسرائيليين في القدس.
وقال مارغيلوف ان قضية التصدي للحالات الإستثنائية كانت في صلب المباحثات الثنائية التي دارت بينه ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الكنيست الإسرائيلية شاؤول موفاز.
وأضاف السيناتور الروسي انه "من وجهة نظر الشركاء الإٍسرائيليين فإن خبرة رجال إطفاء الحرائق الروس وكذلك خبرة وزارة الطوارئ الروسية  فريدة من نوعها، وبالطبع روسيا مستعدة لوضع خبراتها في هذا المجال تحت تصرف إسرائيل"، مشيرا الى ضرورة تحديد صيغة مناسبة من قبل الأخصائيين، يمكن على أساسها تقديم المساعدات الروسية لإسرائيل في هذ المضمار.
كما أعرب ميخائيل مارغيلوف عن أمله بأن تتوج زيارة "الزملاء الإسرائيليين" المتوقعة الى موسكو في العام القادم، بعقد لقاءات في وزارة الطوارئ الروسية وكذلك مع هيئة إطفاء الحرائق.
وأضاف مارغيلوف انه تناول في المباحثات مع الجانب الإسرائيلي في إطار زيارته الحالية العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك بلقاءات جمعته بمسؤولين في وزارات الدفاع والخارجية والداخلية الإسرائيلية، بالإضافة الى لقاء عقده السيناتور مع قادة في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي الـ "موساد".
وأكد ميخائيل مارغيلوف على ان العلاقات الروسية الإسرائيلية "علاقة شراكة حقيقية وانها تنمو في اتجاهات عدة وتتعلق بخطط كثيرة"، مشيراً الى ان التعاون الثنائي يشمل مجالات متعددة منها الاقتصاد والسياسة والأمن.
كما شدد مارغيلوف القول ان "العلاقات بين البلدين تقترب من الطابع الاستراتيجي".
وأعرب ميخائيل مارغيلوف عن أمله بأن تعطي زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المزمع إجراؤها مطلع العام القادم الى إسرائيل، زخماً جديداً للعلاقات الثنائية.
هذا وقد وصل الوفد الروسي الزائر برئاسة السيناتور مارغيلوف الى الأراضي الفلسطينية في يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، حيث التقى بقادة فلسطينيين في مقدمتهم  رئيس الوزراء سلام فياض.
وتناول الجانبان الروسي والفلسطيني  في المباحثات الثنائية سبل تعزيز العلاقات بين موسكو ورام الله، كما  وتطرقا الى آخر المستجدات التي طرأت على العملية السلمية المتعثرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)