نجاد وأمير قطر يدعوان الى الوحدة بين الدول الإسلامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60094/

دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى الوحدة بين الدول الإسلامية في مواجهة الفتن والخلافات التي يثيرها الأعداء.

أجرى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد محادثات مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول في طهران تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك وتنمية التعاون الثنائي، كما بحث الجانبان أهم التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
وتطرق الجانبان الى الملف اللبناني، خاصة المحكمة الدولية والقرار الظني المتوقع صدوره عنها، وأكدا على ضرورة المحافظة على استقرار الوضع في هذا البلد.
ودعا الرئيس الإيراني وأمير قطر إلى الوحدة بين الدول الإسلامية في مواجهة الفتن والخلافات التي يثيرها الأعداء.
ووصف أحمدي نجاد العلاقات القائمة بين طهران والدوحة بـ "الأخوية والممتازة"، واكد على ان بلاده تسعى جاهدة للرقي بمستوى علاقاتها مع سائر دول المنطقة الى نفس المستوى مع دولة قطر.
وأشار الى أهمية التنسيق بين طهران والدوحة في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، واوضح أن إيران وقطر قادرتان على تعزيز الوحدة والتضامن بين دول المنطقة وإحلال الأمن والاستقرار فيها ، داعيا الدول الإقليمية إلى تعزيز العلاقات فيما بينها وان تسير  نحو الرفاه والسلام والتطور من دون أدنى خلاف بينها.
وبدوره اعتبر أمير قطر أن العلاقات المتينة بين الدوحة وطهران تصب في خدمة مصالح الشعبين والمنطقة، واكد على أن التعاون بين إيران وقطر من الممكن أن يؤدي إلى ازدهار دول الإقليم ويضمن الاستقرار والأمن لها.
ولفت الشيخ حمد إلى مساعي الأعداء للإيقاع بين الشيعة والسنة في دول المنطقة، وقال انه رغم فشل هذه المحاولات إلا انه يجب على الدول الإقليمية توخي الحذر والتحرك صوب المزيد من الوحدة والتعاون فيما بينها.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية