خامنئي: اي قرار يصدر عن المحكمة الدولية الخاصة بالحريري سيكون باطلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60093/

وصف آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية اي قرار يصدر عن المحكمة الدولية المكلفة بمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ، وصفه بانه سيكون باطلا وملغيا . وقال ان هذه المحكمة تتلقى اوامر من جهات اخرى.

وصف آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية اي قرار يصدر عن المحكمة الدولية المكلفة بمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ، وصفه بانه سيكون باطلا وملغيا .

وقال خامنئي خلال استقباله امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول ان اي حكم ستصدره هذه المحكمة يعتبر ملغيا  وباطلا".
واضاف "آمل ان تتصرف كل الاطراف النافذة التي لها كلمتها في لبنان، بمنطق وحكمة لكي لا تتحول هذه المسألة الى مشكلة"، وشدد على ان "المؤامرة ضد لبنان لن تنجح".
بدوره اعلن امير قطر عن "محاولة البعض اثارة فتنة في لبنان"، واضاف "الا اننا نحاول تجنب ذلك بمساعدة دول المنطقة".
ويشهد لبنان في الآونة الاخيرة أزمة سياسية على خلفية نزاع حول المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري  التي يتمسك بها فريق 14 آذار وخصوصا تيار المستقبل برئاسة سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية الحالي ، بينما يشكك فيها حزب الله ويعتبرها إداة إسرائيلية أمريكية لاستهدافه.
ويخشى المراقبون أن يتسبب القرار الظني المتوقع صدروه قريبا عن المحكمة الدولية بزعزعة الاستقرار في لبنان في ضوء تقارير صحفية تشير إلى احتمال توجيه اصابع الاتهام فيه الى عناصر من حزب الله، الذي حذر بدوره من أي محاولة لتوقيف عناصره.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية