ساندروك: تأييد كبير لفكرة بلاتيني إقامة "يورو 2020" في 12 دولة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600906/

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أن خطة تنظيم بطولة أوروبا 2020 عبر القارة بكاملها بدلاً من استضافة بلد أو بلدين لها تلقى تأييداً واسعاً بين الاتحادات الوطنية.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أن خطة تنظيم بطولة أوروبا 2020 عبر القارة بكاملها بدلاً من استضافة بلد أو بلدين لها تلقى تأييداً واسعاً بين الاتحادات الوطنية.

وقال هيلموت ساندروك الأمين العام للاتحاد الألماني، أنه شعر بالدهشة في بادئ الأمر عندما طرح الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الـ "يويفا" هذه الفكرة، في تصريحات لمحطة "زد دي اف" التلفزيونية:" شعرنا بالدهشة عندما سمعنا الفكرة لأول مرة".

وتابع ساندروك قوله:" لكني قمت شخصياً بعدة اتصالات لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الفكرة وعلمت أن هناك مشاورات فتحت بالفعل مع الاتحادات الوطنية وأن هناك الكثير من التأييد لإقامة البطولة بهذا الشكل".

وأضاف المسؤول الألماني:"ناقشنا الفكرة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، وأعلنا مساندتنا لعرض تركيا لاستضافة بطولة 2020، لكننا نعلم أن هناك تأييداً واسعاً من شركائنا في أوروبا (لخطة بلاتيني)".

ويدعو الاقتراح الذي لا يزال يحتاج الى تصديق اللجنة التنفيذية للاتّحاد الأوروبي لإقامة البطولة التي سيصبح عدد فرقها 24 منتخباً بدلاً من 16 حالياً في 12 دولة مختلفة.

وعبرت تركيا عن رغبتها في تنظيم البطولة بمفردها لكن العرض الذي تقدمت به قد يتم استبعاده حال فوز إسطنبول بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العام ذاته.

وأعلنت كل من إسكتلندا وويلز وإيرلندا أيضاً رغبتها في تنظيم بطولة أوروبا.

وأكد بلاتيني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه سيمضي قدماً في تنفيذ هذه الفكرة حال موافقة الاتحادات الوطنية عليها، وقال إنها ستخفف من الضغوط الناجمة عن تنظيم بطولة بهذا الحجم الكبير وسط الصعوبات الاقتصادية الحالية، إضافة إلى أنها ستتزامن مع احتفالات الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم بمرور 60 عاماً على تأسيسه في 2020.

وقال ساندروك: "أعتقد أنّ تنظيم بطولة عبر كافة أنحاء أوروبا سيختصر الطريق فيما يتعلق بالاستعدادات".

وأضاف:" انظروا إلى البرازيل منظمة كأس العالم لكرة القدم 2014، والطريق الطويل الذي تحتاج الى قطعه للانتهاء من الاستعدادات".

وحث المسؤولون البرازيل مراراً وتكراراً على تسريع وتيرة الاستعدادات لكأس العالم بعد عمليات تأخير في الإنشاءات والأعمال المرتبطة بتنظيم أكبر حدث كروي في العالم.

المصدر: "رويترز"

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس