مسابقة القراء الأطفال.. بحثا عن أشكال وصيغ جديدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600896/

عقد في مقر وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء مؤتمر صحفي بمناسبة بدء التحضيرات لمسابقة "الكلاسيكية الحية" للقراء الأطفال في العام المقبل. ومن المقرر أن ينضم إلى المشاركين الصغار من روسيا أطفال ناطقون باللغة الروسية من مختلف دول العالم.

عقد في مقر وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء مؤتمر صحفي بمناسبة بدء التحضيرات لمسابقة "الكلاسيكية الحية" للقراء الأطفال في العام المقبل. وكانت هذه المسابقة قد نظمت هذا العام لأول مرة في روسيا، وشارك فيها قرابة مليونين من تلاميذ الصف السادس من جميع أنحاء روسيا.

وتجرى هذه النشاطات تحت رعاية وزارتي التعليم والثقافة الروسيتين والوكالة الفدرالية للصحافة والإعلام، ما يجعل المسابقة أكبر حجما، وتظهر الاهتمام الخاص، الذي توليه الحكومة لإعادة إحياء الاهتمام بالمطالعة في صفوف الشباب والأطفال.

وأكد منظمو هذا المشروع الاستثنائي الضخم أن نتائجه وتجربته أظهرت دوره الفعال في استعادة تقليد القراءة وغرس الاهتمام من جديد بالكتب في نفس الطفل.

اما المسابقة المقبلة فستتعرض لبعض التعديلات في ظروفها، حيث من المقرر أن ينضم إلى المشاركين الصغار من روسيا أطفال ناطقون باللغة الروسية من مختلف دول العالم. علاوة على ذلك، ستتحول المسابقة إلى مشروع تلفزيوني كبير، إضافة إلى غيرها من التعديلات.