مدفيديف يشيد بنتائج اول زيارة رسمية لرئيس لاتفي الى روسيا منذ عام 1991

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60089/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام مباحثات اجراها مع نظيره اللاتفي فالديس زاتليرس في موسكو يوم 20 ديسمبر/كانون الاول اعلن انه لا يمكن حل جميع المشاكل بين البلدين خلال زيارة رسمية واحدة. ومع ذلك اشاد مدفيديف بنتائج اول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لاتفي الى موسكو منذ الاعلان عن استقلال جمهورية لاتفيا عام 1991.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام مباحثات اجراها مع نظيره اللاتفي فالديس زاتليرس في موسكو يوم 20 ديسمبر/كانون الاول اعلن انه "لا يمكن حل جميع المشاكل خلال زيارة رسمية واحدة، بل الاهم اننا ناقشنا كافة الصعوبات (في العلاقات الثنائية) بشكل منفتح".
وفي تقييمه لنتائج اول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لاتفي الى روسيا منذ الاعلان عن استقلال لاتفيا في عام 1991 قال مدفيديف انه "ينبغي ان نحاول الاستماع الى بعضنا البعض وان نجري المناقشات في  ساحة اكاديمية دون تحويلها الى افعال شغب ".
وشدد الرئيس الروسي على ان "هذا اليوم له اهمية خاصة في تاريخ العلاقات الروسية-اللاتفية، حيث قام رئيس جمهورية لاتفيا بأول زيارة رسمية الى بلادنا في التاريخ المعاصر لدولتينا "، مشيرا الى ان هذه الزيارة تحققت بفضل "الارادة السياسية لخلق امكانيات جديدة لتعميق العلاقات الثنائية واعادة بناء الثقة المتبادلة وتنمية الاتصالات بين الدولتين".
وقال مدفيديف ان المباحثات تناولت مسائل التعاون في المجالات الاقتصادية والانسانية والثقافية، كما وقع الطرفان على 9 وثائق مشتركة، بما في ذلك اتفاقية تسهيل الرحلات المتبادلة لسكان المناطق الحدودية واتفاقية التعاون في مكافحة الارهاب والاتفاقية الحكومية لمنع وقوع الحالات الطارئة وازالة آثارها والاتفاقية الحكومية لحماية البيئة، بالاضافة الى اتفاقية التعاون في مجال السياحة واتفاقية تجنب  الضرائب المزدوجة ومنع التهرب من دفع الضرائب وغيرها.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)