تساقط الثلوج الغزيرة تشل عمل وسائل النقل في موسكو والعديد من المدن الاوروبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60088/

أدى تساقط الثلوج الكثيفة في موسكو إلى شل حركة النقل وإرباك حركة السير في شوارع المدينة. كما ادى تساقط الثلوج الى الخلل في عمل عدد من المطارات في باريس ولندن وفرانكفورت وغيرها. فيما بلغت حبة الثلج في جبال استراليا الى حجم كرة التنس.

أدى تساقط الثلوج الكثيفة في موسكو إلى شل حركة النقل وإرباك حركة السير في شوارع المدينة.
ووصلت سمك  طبقة الثلوج إلى أكثر من خمسة سنتيمترات في شوارع موسكو، ما دفع ببلدية المدينة إلى الاستعانة بتسعة الآف آلية لتنظيف الشوارع ونقل الثلوج إلى أماكن مختصة بضواحي موسكو. كما استخدم عمال التنظيف مواد سائلة لإزالة تلك الثلوج.
هذا وقد إجتاحت موجة تساقط الثلوج  كذلك معظم العواصم الاوروبية  وتسببت بشل حركة النقل والغاء الرحلات الجوية في العديد من المطارات. فقد ادى تساقط الثلوج بغزارة غير اعتيادية إلى اختلال عمل اكثرية المطارات البريطانية والفرنسية والالمانية التي تشهد في هذه الفترة عادة حركة كبيرة بمناسبة عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة. وفي بروكسل لم تقلع الطائرات التي كان يفترض أن تتوجه إلى لندن وميونيخ وأمستردام، كما تأخر إقلاع الطائرات المتوجهة إلى روما.
وفي الجانب الأخر من الكرة الأرضية فقد شهدت جبال فيكتوريا الأسترالية موجة صقيع غريبة إذ قدرت حبة الثلج لهذا العام بحجم كرة التنس وهذا الأمر لم يعتاد عليه الاستراليون من قبل.  
أما  بلدة كارانارفون في مدينة بيرث غرب استراليا فقد شهدت فيضانات عارمة بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت بتدمير الكثير من المنازل وانقطاع التيار الكهربائي وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية. الأمر الذي دفع السلطات إلى اجلاء المئات من المواطنين إلى أماكن آمنة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)