أخذ عينات من رفات الزعيم الراحل ياسر عرفات للتحقيق بأسباب وفاته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600874/

أخذت عينات من رفات الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالضفة الغربية من أجل التحقيق في أسباب وفاته صباح الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

أخذت عينات من رفات الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالضفة الغربية من أجل التحقيق في أسباب وفاته صباح الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشاركت ثلاث وفود دولية روسية وسويسرية وفرنسية تشارك في عملية أخذ العينات دون تحريك الرفات من مكانها.

وسحبت جميع أجهزة الهواتف المحمولة من كل الموجودين في المنطقة، والذين سيشاركون في عملية أخذ العينات وفتح الضريح، وذلك حفاظا على كرامة رفات الزعيم الراحل، واحتراما للعادات والتقاليد.

وجرت عملية فتح القبر بعيدا عن الأنظار، وعن عدسات وسائل الاعلام، لذا فقد أغلقت المنطقة المحيطة بالقماش الأزرق، وضربت قوات الأمن طوقا أمنيا منعت أيا كان من الاقتراب منه، وسمحت لوسائل الاعلام بالتقاط الصور من مسافة بعيدة.

واكدت مصادر انه تم الانتهاء من اخذ العينات من رفات عرفات بعد بدء اخذها قبل 3 ساعات تقريبا.

وقال رئيس اللجنة الفلسطينية للتحقيق في وفاة الزعيم ياسر عرفات اللواء توفيق الطيراوي إن كل الاجراءات التي حصلت خلال استخراج عينات من رفات عرفات تمت بقرار من النيابة العامة الفلسطينية. وأكد أن كل الاجراءات تمت بشكل قانوني طبي مهني وبموافقة جميع الاطراف المشاركة من روسية وفرنسية وسويسرية إضافة للفلسطينية.واشار الى ان القيادة الفلسطينية ستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية في حال حصول دليل على إغتيال عرفات.

هذا وشارك 3 أطباء فلسطينيين في عملية أخذ العينات، تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية الفلسطينية عبد الله البشير، وهي الجهة المخولة بأخذ العينات، ومن ثم إيداعها لدى النيابة العامة، قبل تسليم عينات أخرى للجان التحقيق الروسية والسويسرية والفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن عرفات توفي عن عمر ناهز 75 عاما في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2004 في مستشفى بيرسي العسكري في مقاطعة باريس.

المزيد في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "معا"

الأزمة اليمنية