واشنطن تدعو الى حل الأزمة السياسية في مصر بطريقة ديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600871/

نقلت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لنظيرها المصري محمد كامل عمرو الاثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مكالمة هاتفية آمال بلادها في حل الأزمة السياسية في مصر بطريقة ديمقراطية. وأكدت على المخاوف الأمريكية تجاه قرارات الرئيس المصري محمد مرسي التي منحته سلطات واسعة.

نقلت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لنظيرها المصري محمد كامل عمرو الاثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مكالمة هاتفية آمال بلادها في حل الأزمة السياسية في مصر بطريقة ديمقراطية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند خلال مؤتمر صحفي إن كلينتون أكدت على المخاوف الأمريكية تجاه قرارات الرئيس المصري محمد مرسي التي منحته سلطات واسعة واطلعت على مدى التقدم في المناقشات الجارية بين مرسي وعدد من كبار القضاة بشأن إيجاد مخرج للأزمة.

وأضافت نولاند "ما يشعرنا بالأمل أن مختلف أصحاب الشأن المهمين في مصر باتوا يتحدثون بعضهم إلى بعض الآن وأن الرئيس مرسي يتشاور بشأن سبل المضي قدما ولكننا لن نحكم مسبقا على ما سيؤول إليه ذلك."

وأكدت نولاند أن كلينتون، التي التقت مع مرسي في القاهرة الأسبوع الماضي في إطار جولتها الدبلوماسية بشأن أزمة غزة، لم تبلغ مسبقا بنيته توسيع سلطاته بعد يوم واحد فقط من اللقاء الذي جمعهما في القاهرة.

وقالت نولاند "نود أن نرى تحرك العملية الدستورية إلى الأمام بطريقة لا تجعل السلطة متركزة بشكل مفرط في أيدي جهة واحدة."

ولمحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أن مستقبل المساعدات المخصصة للاقتصاد المصري المتعثر قد يتوقف على كيفية حل الأزمة الراهنة. يذكر ان هناك قرض متوقع بقيمة 4,8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي وإعفاء محتمل من ديون على مصر بقيمة مليار دولار مستحقة للولايات المتحدة.

المصدر: "رويترز"