تصفية أحد زعماء المسلحين الأكراد خلال عملية عسكرية في جنوب شرق تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600814/

قتل الجيش التركي أحد زعماء المسلحين الأكراد خلال عملية عسكرية نفذت في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

قتل الجيش التركي أحد زعماء المسلحين الأكراد خلال عملية عسكرية نفذت في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية يوم الاثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني أن متطرفا يدعى "روجاد" كان زعيما للوحدة القتالية المحلية التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وتشير السلطات التركية الى أن المسلح الذي تم تصفيته كان قد شارك في التخطيط للاعتداء على عسكريين أتراك في بداية نوفمبر/تشرين الثاني وقاد عمليات قتالية أخرى في المنطقة.

وتمكن الجيش التركي من تصفية المسلح بفضل مساعدة المواطنين الذين أبلغوا قوات الأمن عن وجود مجموعة من المتطرفين تحت قيادة روجاد في قريتهم. وخلال العملية العسكرية تم مصادرة أسلحة خفيفة وقذيفة وذخائر ووثائق حزبية.

وعثر العسكريون الأتراك في محافظة شيرناك الحدودية مع العراق على مخبأ يحتوي على متفجرات يبلغ وزنها 60 كيلوغراما كانت معبأة في ﻗﻨﺒﻠﺘﻴﻦ ﺟﺎﻫﺰﺗﻴﻦ تقريبا ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام.

يذكر أن التفجيرات يعتبر أكثر التكتيكات انتشارا بين مسلحي حزب العمال الكردستاني. ويستخدم المسلحون قنابل مزودة بأجهزة تفجير عن بعد ويفجرونها على مسار الدوريات العسكرية.

وينفذ الجيش التركي اعتبارا من نهاية فصل الصيف في جنوب شرق البلاد عملية عسكرية واسعة النطاق تهدف الى تطهير المنطقة من الوحدات المسلحة التابعة لحزب العمال الكردستاني.

فيسبوك 12مليون