مساعد الرئيس الروسي: العلاقات بين روسيا والهند ارتقت الى مستوى جديد مبدئيا يمكن وصفه بالشراكة الاستراتيجية المتميزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60081/

اكد سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي ان العلاقات بين روسيا والهند ارتقت خلال السنوات العشر الاخيرة الى مستوى جديد مبدئيا يمكن وصفه بالشراكة الاستراتيجية المتميزة. جاء ذلك عشية الزيارة الرسمية التي سيقوم بها للهند الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

اكد سيرغي بريخودكو  مساعد الرئيس الروسي ان العلاقات بين روسيا  والهند ارتقت خلال السنوات العشر الاخيرة الى مستوى جديد مبدئيا يمكن وصفه بالشراكة الاستراتيجية المتميزة. جاء ذلك عشية الزيارة الرسمية التي سيقوم بها  للهند الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

هذا وسيصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى الهند بزيارة رسمية تستغرق يومين، في وقت متأخر من مساء اليوم 20 ديسمبر/كانون الاول حسب التوقيت الهندي. وسيزور مدفيديف خلال يومين نيودلهي واغرا وممباي وسيجري عددا من المباحثات وسيتمتع بمشاهدة احدى عجائب الدنيا تاج محل وكذلك مدينة بوليوود (هوليوود الهندية).
وستكون هذه  الزيارة  الثانية لمدفيديف الى الهند التي زارها لاول مرة في عام 2008. وحسب تقليد متبع بين البلدين يتبادل  الرئيسان الروسي والهندي الزيارات كل سنة.
وسيجري مدفيديف يوم الثلاثاء، حسب  ما اعلنه  سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي، مباحثات  ولقاءات مع عدد كبير من السياسيين الهنود الكبار بمن فيهم  الرئيس الهندي ونائبه، ورئيس الحكومة، ووزير الخارجية، ورئيس حزب المؤتمر الوطني الهندي، وزعيم المعارضة في مجلس النواب. وفي يوم الثلاثاء ايضا سيتم توقيع عدد من الوثائق بين البلدين ، كما سيعقد مدفيديف مؤتمرا صحفيا ولقاء مع ممثلي اوساط العمل الروس والهنود.
واكد بريخودكو ان العلاقات بين البلدين ارتقت خلال السنوات العشر الاخيرة الى مستوى جديد مبدئيا يمكن وصفه بالشراكة الاستراتيجية المتميزة، وسيثبت ذلك في بيان مشترك في ختام الزيارة. ويقضي  المستوى الحالي للعلاقات الروسية - الهندية بتنسيق مواقف البلدين ازاء  طائفة واسعة من القضايا الدولية والاقليمية وبالتعاون التجاري الاقتصادي الواسع، بما فيه في مجال التحديث وتطبيق التكنولوجيات المتطورة والتعاون العسكري ـ التقني وكذلك العلاقات الثقافية المكثفة والاتصالات بين الناس.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)