شرطة مكافحة الارهاب في بريطانيا تعتقل 12 شخصا يشتبه بتخطيطهم لعمليات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60080/

اعلنت شرطة مكافحة الارهاب في بريطانيا انها اعتقلت فجر يوم 20 ديسمبر/كانون الاول 12 شخصا في ثلاث مدن بريطانية للاشتباه بانهم يخططون او ينوون القيام بعمليات ارهابية، حيث اعتقل 5 منهم في مدينة كارديف عاصمة ويلز وثلاثة في لندن وثلاثة في ستوك في وسط بريطانيا وشخص اخر اعتقل في برمينغهام.

اعلنت شرطة مكافحة الارهاب في بريطانيا انها اعتقلت فجر يوم 20 ديسمبر/كانون الاول 12 شخصا في ثلاث مدن بريطانية للاشتباه بانهم يخططون او ينوون القيام بعمليات ارهابية ، حيث اعتقل 5 منهم في مدينة كارديف عاصمة ويلز وثلاثة في لندن وثلاثة في ستوك في وسط بريطانيا وشخص اخر اعتقل في برمينغهام.
وجاء في بلاغ الشرطة " لقد اعتقلتهم الشرطة في الساعة الخامسة فجرا بتوقيت لندن للاشتباه بانهم يخططون للقيام بعمليات ارهابية في بريطانيا. وتتراوح اعمارهم بين 17 و28 سنة ".
وتفترض بعض وسائل الاعلام ان المعتقلين الذين من بينهم من هم من اصل بنغلاديشي يمكن ان يكونوا مرتبطين بشبكة " القاعدة " الارهابية. اما الشرطة فلم تعلق على الموضوع نهائيا معللة ذلك بان التحقيق مازال في مراحله الاولى وان الاعتقال تم من باب الحيطة والحذر لضمان الامن والاستقرار.
وحسب معطيات وكالة " اسوشيتيد برس " لقد تم التخطيط لعملية واسعة لمكافحة الارهاب مسبقا، ولكن لاتوجد معلومات عن جوهر الاعمال الارهابية المحتملة. في حين تفترض وسائل اعلام اخرى من المحتمل ان يكون المقصود هنا عمليات ارهابية خلال الاحتفال باعياد الميلاد.
اما جون ايتس نائب مدير سكوتلاند يارد فيقول " ان العملية مازالت في مراحلها الاولى لذلك لايمكننا حاليا الحديث عن الاعمال الارهابية المفترضة. ولكن من الضروري اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان الامن ".
وتراس العملية ستيوارت اوسبورن المنسق الاقدم لمكافحة الارهاب، بمساعدة ممثلين لثلاثة اقسام من الشرطة البريطانية.
وكان الجنرال ضياء حسين رئيس تشكيلات وزارة الداخلية المختصة بمكافحة الارهاب قد اعلن الاسبوع المنصرم ان " القاعدة " تخطط للقيام بعمليات ارهابية كبيرة عشية اعياد الميلاد في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا ودول اوروبية اخرى. واضاف لقد حصلنا على هذه المعلومات من اعترافات احد اعضاء القاعدة الذي اعتقل خلال عملية كبيرة لمكافحة الارهاب في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك