ايهود باراك يعلن اعتزاله الحياة السياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600796/

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني اعتزاله الحياة السياسية وعدم ترشحه للإنتخابات البرلمانية المقبلة، مع بقائه وزيرا للجيش الاسرائيلي حتى تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة بعد اجراء الانتخابات.

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاثنين 26 نوفمبر/ تشرين الثاني اعتزاله الحياة السياسية وعدم ترشحه للإنتخابات البرلمانية المقبلة، مع بقائه وزيرا للجيش الاسرائيلي حتى تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة بعد اجراء الانتخابات.

وعن أسباب استقالته، قال باراك (76 عاما) وهو كذلك زعيم حزب "الاستقلال" في مؤتمر صحفي "أريد أن ألتحق بالتعليم وأن أكتب وأعيش وألهو قليلا وأن أتفرغ لعائلتي".

ووجه تحياته للجيش الاسرائيلي الذي خدم فيه فترة ولرئيس الحكومة الاسرائيلية ولكافة الوزراء في مسيرتهم، مؤكدا انه اتخذ هذا القرار بقناعة راسخة ولن يتراجع عنه.

وكانت المصادر الاسرائيلية قد نقلت في وقت مبكر من صباح الاثنين ان باراك سيعلن استقالته من الحكومة الاسرائيلية والانضمام للحزب الجديد الذي تسعى ليفني لتشكيله قريبا، الا انه وبعد وقت قصير من هذه التوقعات، اعلن اعتزاله نهائيا الحياة السياسية.

من جهتها اعتبرت حركة حماس قرار باراك دليلا على الفشل العسكري والسياسي لحكومة إسرائيل في الحرب على قطاع غزة وأن إسرائيل لم تحقق أي هدف من أهدافها في غزة خلال عملية "عامود السحاب".

يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب، وفقا لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، قبل ايام من باراك تقديم استقالته من الحكومة اذا قرر تغيير موقفه السياسي.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية