لافروف: الوضع في شبه الجزيرة الكورية في منتهى التوتر وعلى سيئول وبيونغ يانغ التحلي بضبط النفس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60079/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في موسكو يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول ان الوضع في شبه الجزيرة الكورية متوتر جدا، كما اعرب عن اسفه جراء عدم تمكن مجلس الامن من اصدار بيان مشترك بهذا الشأن في ختام اجتماع عقد بمبادرة من موسكو.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في موسكو يوم الاثنين 20 ديسمبر/كانون الاول ان الوضع في شبه الجزيرة الكورية في منتهى التوتر، كما اعرب عن اسفه جراء عدم تمكن مجلس الامن من اصدار بيان مشترك بهذا الشأن في ختام اجتماع عقد بمبادرة من موسكو مؤخرا.

وقال لافروف "لا توجد فرصة للتفاؤل في مثل هذا الوضع، ولقد اقترحنا لهذا السبب بالذات عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن خلال يومي السبت والاحد الماضيين، وذلك من اجل اعطاء اشارة الى الجميع بضبط النفس الى اقصى حد ممكن، وذلك دون ادانة اي طرف". واضاف الوزير قوله "الوضع متوتر للغاية، فقد عقد هذا الاجتماع، وبالرغم من انه اختتم وللاسف الشديد دون تبني بيان، غير ان الاشارة التى اعطيناها في غضون المشاورات كانت واضحة". وعلى حد قول الوزير فان مفهوم هذه الاشارة تمثل في انه على طرفي النزاع تجنب اي نوع من الخطوات الاستفزازية او الخطوات التي من شأنها زيادة حدة التوتر في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات بعد اختتام المناورات التى اجرتها سيئول باستخدام الذخيرة الحية صباح الاثنين قبالة سواحل  جزيرة يون بيونغ المتنازع عليها مع كوريا الشمالية، وذلك وسط احتجاجات شديدة من قبل بيونغ يانغ. وفي السياق ذاته اكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الاركان الكورية الجنوبية ان القوات المسلحة الكورية الشمالية لم تتخذ اي خطوات ردا على المناورات.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك