اسرائيل تختبر بنجاح نظاما جديدا للدفاع الجوي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600776/

أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية مساء يوم الأحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن نجاح أولى الاختبارات لنظام دفاع جديد قادر على اعتراض صواريخ يصل مداها الى 300 كيلومتر.

أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية مساء يوم الأحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن نجاح أولى الاختبارات لنظام دفاع جديد قادر على اعتراض صواريخ يصل مداها الى 300 كيلومتر.

ونقلت صحيفة "جيروساليم بوست" عن مصدر بالصناعة الحربية الاسرائيلية أن الاختبارات كانت مقررة في بادئ الأمر، في عام 2013، لكن الجيش الاسرائيلي قرر أجراءها مبكرا بسبب تصعيد الوضع ولا سيما حرب الثمانية أيام الأخيرة التي أطلق الفلسطينيين خلالها نحو ألف وخمسمئة صاروخ صوب الأراضي الاسرائيلية.

ويقول الجيش الاسرائيلي ان ما يقارب 200 الف صاروخ موجه صوب اسرائيل من ايران واسرائيل وحزب الله في لبنان وحماس.

وأوضحت وزارة الدفاع أن النظام الدفاعي الذي سمي بـ"مقلاع داوود" أعترض لأول مرة بنجاح هدفا خلال اختبارات أجريت عليه الأسبوع الماضي في ميدان واقع جنوب اسرائيل.

ولم تكشف وزارة الدفاع الاسرائيلية عن مواصفات النظام الجديد، لكن وسائل الإعلام ذكرت أنه قادر على اعتراض صواريخ يتراوح مداها بين 70 و300 كيلومتر.

ومن المتوقع أن يصبح نظام "مقلاع داوود" حلقة تربط بي نظام "القبة الحديدية" الخاص باسقاط الصواريخ القصيرة المدى وصواريخ "حيتس" الاسرائيلية الطويلة المدى القادرة على اعتراض صواريخ "شهاب" الإيرانية.

ويمكن ايضا استخدام "مقلاع داوود" لحماية المجال الجوي الاسرائيلي من الطائرات المعادية.

ومن المقرر أن يدخل النظام الجديد الخدمة العسكرية عام 2014. وتتولى بناءه شركات "Rafael" و"Elta" و"Elbit" الاسرائيلي بالتعاون مع "Raytheon" الأمريكية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"