اسرائيل توافق على مضاعفة المساحة المسموحة لصيد الغزيين حتى 6 اميال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600760/

اخطر رئيس المخابرات المصري رأفت شحادة رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية بموافقة اسرائيل على السماح للصيادين الفلسطينيين بمضاعفة المسافة المسموح بها للصيد قبالة الساحل الغزي حتى مسافة 6 اميال بحرية.

اخطر رئيس المخابرات المصري رأفت شحادة في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية بموافقة اسرائيل على السماح للصيادين الفلسطينيين بمضاعفة المسافة المسموح بها للصيد قبالة الساحل الغزي حتى مسافة 6 اميال بحرية  بدلا من 3 اميال، وذلك في اطار اتفاق وقف النار الذي تم التوصل اليه الاسبوع الماضي.

واعلن مكتب هنية في بيان يوم الاحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان "رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من وزير المخابرات المصري اللواء رأفت شحادة الذي ابلغه انه في أطار متابعة اتفاق التهدئة، سمح للصيادين بالدخول ستة أميال بدلا من ثلاثة أميال".

واوضح البيان انه سيعقد اجتماع مصري مع الجانب الاسرائيلي غدا الاثنين لبحث المسائل المتعلقة باتفاق التهدئة بما في ذلك المنطقة الحدودية بين القطاع واسرائيل.

وذكر البيان ان اسماعيل هنية شكر رئيس المخابرات المصري على "هذه الجهود المثمنة ، وقد يوفد مبعوثين الى القاهرة لتقديم التفاصيل والمعلومات اللازمة لمصر".

وكان الصيادون الفلسطينيون يتعرضون لاطلاق نار متكرر من قوات البحرية الاسرائيلية اذا تجاوزت قوارب صيدهم ثلاثة اميال في عمق بحر قطاع غزة.

المصدر: وكالات