عضو هيئة التنسيق الوطنية: هدف زيارة موسكو هو البحث عن حلول وتفعيل المواقف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600745/

قال عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية رجاء الناصر في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هدف الزيارة القادمة لوفد الهيئة الى موسكو هو البحث عن حلول سلمية لايقاف العنف والوصول لانتقال هادئ للسلطة الى نظام ديمقراطي، بالاضافة الى تنسيق وتفعيل المواقف مع روسيا.

قال عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية رجاء الناصر في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق يوم الاحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان زيارة وفد الهيئة الأسبوع المقبل الى موسكو "تأتي بدعوة من الخارجية الروسية، وهدفها الرئيسي هو تبادل المعلومات حول الوضع في سورية وكيفية دعم خطة المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي والبحث عن حلول سلمية لايقاف العنف اولا، ومن ثم الوصول عبر التفاوض لانتقال هادئ للسلطة الى نظام ديمقراطي وتعددية".

كما لفت الناصر الى اهمية تفعيل الدور الروسي في ذلك قائلا ان "من بين الاهداف الفرعية هو البحث عن كيف يمكن ان تمارس روسيا دورا فاعلا في هذا الاتجاه وعدم حصر المسألة بمجرد تصريحات غير مجدية على الارض".

وفي ما يخص مبادرات مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية  قال الناصر ان "الابراهيمي قدم لنا منذ فترة خطة عمل تقوم خطوطها العامة على اساس محاولة ايجاد نقاط مشتركة مع خطة جنيف بانشاء حكومة وحدة وطنية".

يمكنكم الاطلاع على تسجيل الحديث

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟