ارتفاع عدد المصابين في مصر الى نحو 300 شخص.. واشتباكات في ميحط السفارة الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600743/

شهد محيط السفارة الامريكية بالقاهرة يوم الاحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن. واصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق اثر اطلاق قوات الامن قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

اعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الاحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان عدد المصابين في الاشتباكات بالقاهرة والمحافظات والتي اندلعت بعد اصدار الرئيس محمد مرسي اعلانا دستوريا جديدا ارتفع الى 297 شخصا.

واشار القائم باعمال رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة الى ان 37 شخصا لا يزالون يتلقون العلاج. اما الباقون فقد غادروا المستشفيات. واضاف ان 91 مصابا سقطوا بالقاهرة و77 في محافظة بورسعيد و31 بالاسكندرية و38 في البحيرة و27 في السويس و23 في الغربية و10 مصابين في الدقهلية.

وقد شهد محيط السفارة الامريكية بالقاهرة يوم الاحد اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن. واصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق اثر اطلاق قوات الامن قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان قوات الامن تحاول منع المتظاهرين في ساحة سيمون بوليفار القريبة من السفارة الامريكية من التحرك نحو شارع قصر العيني الذي اقيم جدار اسمنتي عند مدخله من ناحية ميدان التحرير، وذلك لحماية المنشآت المهمة بالمنطقة.

وتدافع المتظاهرون على ساحة سيمون بوليفار ورشقوا قوات الامن بالحجارة. واشارت الوكالة الى ان اعمار المتظاهرين تتراوح ما بين 12 و18 عاما.

المصدر: "المصري اليوم"، "يو بي اي"