تهاوي الاسهم المصرية في اعقاب الاعلان الدستوري

مال وأعمال

تهاوي الاسهم المصرية في اعقاب الاعلان الدستوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600731/

هوى المؤشر الرئيسي لبورصة القاهرة اليوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني عند بدء التداولات بـ 6%، ما دفع الى وقفها لمدة نصف ساعة، في أول توقف من نوعه في البورصة  منذ 25 يونيو/حزيران الماضي. لكن بعد عودة التداولات تفاقمت الخسائر وبحلول الساعة 10.37 بتوقيت غرينتش بلغت خسائر المؤشر الرئيسي 9.5%.

هوى المؤشر الرئيسي لبورصة القاهرة اليوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني عند بدء التداولات بـ6%، ما دفع الى وقفها  لمدة نصف ساعة، في أول توقف من نوعه في البورصة منذ 25 يونيو/حزيران الماضي.

لكن بعد عودة التداولات تفاقمت الخسائر وبحلول الساعة 10.37 بتوقيت جرينتش هبط المؤشر الرئيسي الى  9.5%.

وخسائر سوق الاسهم والعملات  يوم الاحد هي الأكبر منذ مارس/ اذار 2011 عندما استأنفت السوق التداول عقب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وتجدر الاشارة الى ان التداولات اليوم هي الاولى عقب الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي وأثار أزمة سياسية وأعمال عنف في الشارع المصري.

هذا وقد هبطت كثير من الأسهم القيادية بالحد الأقصى 10% بما فيها أسهم "أوراسكوم للانشاء" و"البنك التجاري الدولي" و"اوراسكوم تليكوم" و"هيرميس" و"بالم هيلز".

وقال محسن عادل العضو المنتدب لادارة صناديق الاستثمار في شركة بايونيرز "طالما لا يوجد استقرار سياسي من الطبيعي ان تشهد البورصة تقلبات حادة. لا استثمار دون استقرار"، مضيفا ان الهبوط الحاد يعكس مخاوف المتعاملين الأفراد من حدوث انهيارات في التداول.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic