مستشار مرسي يكشف عن تفاصيل اجتماع الرئيس مع مستشاريه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600689/

عقد الرئيس المصري محمد مرسي يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماعا مع مساعديه ومستشاريه لبحث الاوضاع المترتبة في اعقاب اصدار الرئيس لاعلانه الدستوري. وكشف خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهرية محمد مرسي عن تفاصيل اللقاء في تصريح صحفي.

عقد الرئيس المصري محمد مرسي يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماعا مع مساعديه ومستشاريه لبحث الاوضاع المترتبة في اعقاب اصدار مرسي لاعلانه الدستوري.

وقال خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهرية لشؤون البيئة في تصريح خاص لصحيفة "المصريون" المستقلة ان الرئيس اشار خلال الاجتماع الى "عقبات كان لا بد من مواجهتها حتى لا تعيق مسيرة الحركة الديمقراطية في مصر"، حسبما نقلت عنه الصحيفة.

وعلى حد قول المستشار فان مرسي اكد ان هناك من يعمل لاشعال الوضع في البلاد، ومن يمول ذلك.

كما اكد مرسي، حسب قول علم الدين، وجود حلقة تواصل بين النظام السابق والعديد من رجال القضاء لافشال الدولة واعادة انتاج النظام السابق، مشيرا الى ان هناك مخططا وترتيبات لحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لكتابة الدستور بالتنسيق بين رجال القضاء ورموز النظام السابق.

وذكر علم الدين ان بعض المشاركين في الاجتماع ابدوا تحفظات بشأن تحصين قرارات الرئيس بشكل مطلق، فيما رد الرئيس ان هذا اجراء مؤقت لحين الانتهاء من وضع الدستور.

واشار مستشار الرئيس ان جميع المشاركين في الاجتماع اتفقوا على تحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية من الحل واقالة النائب العام. واضاف ان بعض المستشارين من ذوي التوجهات الليبرالية اتفقوا على رفض المواد المتعلقة بالشريعة الاسلامية خلال اللقاء، لكن مرسي لم يعلق على ذلك.

واشار خالد علم الدين الى انه غاب عن الاجتماع سمير مرقص مساعد الرئيس لشؤون التحول الديمقراطي وسكينة فؤاد مستشارة الرئيس اللذان قدما استقالتيهما يوم الجمعة من منصبيهما احتجاجا على صدور الاعلان الدستوري.

المصدر: موقع "المصريون"