لاريجاني يبحث مع اردوغان في اسطنبول الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600678/

التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان وبحث معه الأزمة السورية وذلك بعد مرور يوم واحد على لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق.

التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان وبحث معه الأزمة السورية وذلك بعد مرور يوم واحد على لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق.

وكان لاريجاني قد اعلن في وقت سابق اليوم، خلال كلمة ألقاها في مجلس عزاء في اسطنبول بمناسبة ذكرى عاشوراء، نظمته جمعية الأبحاث والتعريف بالمذهب الجعفري، اعلن ان "الصهاينة في إسرائيل تعرضوا لهزيمة نكراء في غزة"، معتبرا أنهم "سيواجهون مصاعب كبيرة في المستقبل".

ووجه المسؤول الايراني انتقادات للدول الغربية التي أرسلت ممثليها لدعم اسرائيل فيما كانت قنابلها تسقط على الشعب الفلسطيني في غزة، واتهم الولايات المتحدة بالضلوع في العدوان على غزة.

ووصل لاريجاني اسطنبول في وقت سابق من اليوم، قادما من بيروت ومن قبلها دمشق حيث التقى الرئيس السوري بشار الاسد، لإجراء محادثات حول الأزمة السورية مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان ومسؤولين اتراك آخرين.

وفي مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من طهران، رأى الكاتب والمحلل السياسي محمد شمص ان "الموقف التركي في الآونة الاخيرة تراجع قليلا وبدأ يقترب تدريجيا من الموقف الايراني، ويبدو انه موافق على تسوية تضمن للمعارضة السورية حقوقها مع بقاء النظام السوري حتى الانتخابات".

واعتبر شمص ان "المشكلة الاساسية تكمن في الموقفين السعودي والقطري".

المصدر: "UPI"

الأزمة اليمنية