الصالحي: الصين تدعم سعي الفلسطينيين في الأمم المتحدة وستقدم مليون دولار للشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600622/

اعلن بسام الصالحي مبعوث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الصين الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني عن تأييد بكين لسعي الفلسطينيين الى الحصول على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة.

اعلن بسام الصالحي مبعوث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الصين يوم الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني عن تأييد بكين لسعي الفلسطينيين الى الحصول على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة.

وقال الصالحي لوكالة "رويترز" عقب اجتماعه بوزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي في الصين، حيث يقوم بزيارة لثلاثة ايام، قال ان الصين "تؤيد حق الفلسطينيين في انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية.. وتؤيد مسعى العضوية الفلسطينية في الامم المتحدة".

واشار الى ان المسؤولين الصينيين أكدوا له دعمهم لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين قطاع غزة واسرائيل، وأن الحكومة الصينية ستقدم مساعدات للشعب الفلسطيني بقيمة مليون دولار.

وبين الصالحي أن وجهات النظر الفلسطينية والصينية متطابقة بشأن وقف اسرائيل كافة أنواع الهجمات تجاه الشعب الفلسطيني، وتثبيت وقف إطلاق النار، واستمرار المشاورات والحوار للوصول إلى حل دائم في المنطقة.

من جهته، عبر المتحدث باسم الخارجية الصينية هووا جونينغ عن دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وكالات