عمومية طارئة لنادي القضاة السبت لمناقشة إعلان مرسي

أخبار العالم العربي

عمومية طارئة لنادي القضاة السبت لمناقشة إعلان مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600611/

أعلن أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، عن عقد جمعية عمومية طارئة للقضاة عصر يوم غد السبت، لمناقشة الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي مساء يوم الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

أعلن أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر عن عقد جمعية عمومية طارئة للقضاة عصر يوم غد السبت ، لمناقشة الإعلان الدستوري الجديد  الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي مساء  يوم الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحمل الزند رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ووزير الدفاع كامل المسؤولية عن حياته وحياة ذويه وحياة أي قاضٍ من قضاة مصر، أو المساس بهم، وذلك بعد أن أشار إلى أنه نما إلى علمه أن هناك من يسعى للثأر والنيل منه، بعد تلك المواقف التي يأخذها "لصالح قضاة مصر والشعب المصري"، حسب تعبيره.

وكان الزند قد صرح  أمس إن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي أجهز على مصر ودولة القانون، واصفاً قرارات الرئيس بأنها اعتداء على سيادة القانون واستقلال القضاء. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نادي القضاة النهري بالعجوزة أن الإعلان الدستوري انطوى على مساس بمقدسات الشعب، واصفاً إياه بـ"حادث أليم ألمّ بالأمة".

وأشار الزند إلى أن الشعب المصري هو الذي يملك القرار على الأرض قائلا: "من المتعين علينا أن نجتمع هنا، وتتلاحم قوى الشعب، قضاة ومهندسين ومحاسبين وأطباء وتجارا ومحامين وكافة أطياف الشعب لتوحيد كلمتهم".

المصدر: وكالات