أيمن نور: خطاب مرسي جيد، لكنه لم ينجح في عودة الإلتئام الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600606/

قال أيمن نور رئيس حزب "غد الثورة" إن خطاب الرئيس محمد مرسى جيد في أمور عدة ولكنه لم ينجح في عودة الالتئام الوطني وتوحد الشعب المصري مرة أخرى. جاء ذلك في معرض تعليقه على كلمة الرئيس المصري التي ألقاها اليوم امام انصاره الذين اجتمعوا عند القصر الرئاسي .

قال أيمن نور رئيس حزب "غد الثورة" اليوم الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني إن خطاب الرئيس محمد مرسى جيد في أمور عدة ولكنه لم ينجح في عودة الالتئام الوطني وتوحد الشعب المصري مرة أخرى. جاء ذلك في معرض تعليقه على كلمة الرئيس المصري التي ألقاها اليوم امام انصاره الذين اجتمعوا عند القصر الرئاسي .

وتابع نور:" بالرغم من أن الخطاب عمل إيجابى إلا أنه لم يجب على عدة أشياء وإستفسارات كنا نعتقد أن يجاوب عليها ، ومنها على سبيل المثال لماذا يحصن قراراته وخاصة الخاصة بالجمعية التأسيسية والتى وإن حلت من قبل القضاء فسيشكلها هو مرة أخرى ! فلماذا هذا التحصين وأيضا تحصين مجلس الشورى ؟".

وأردف:" هناك أيضا سؤال كان وعد به الرئيس فى الماضى بأنه لن يستخدم سلطاته التشريعية إلا فى أضيق الحدود وأنه إذا إستخدمها سيكون من خلال تفاعل وتفاهم وطنى مشترك واسع حول تلك القرارت والتشريعات، وهذا لم يحدث".

كما أضاف نور عبر إتصال هاتفي مع نشرة الأخبار بالقناة الأولى بالتليفزيون المصري أنه كان يتوقع من الرئيس مرسى أن يعيد بناء المؤسسات، ولكن بإتخاذه تلك القرارت قد أعادنا لزمن ما قبل المؤسسات. وأشار إلى أن هناك عدة جوانب إيجابية بقرارات الرئيس منها إقالة النائب العام والقرارات الخاصة بدماء الشهداء.

ووصف الإعلان الدستورى الأخير بأنه خطير للغاية لأنه أدى الى  إحتقان المجتمع بالمزيد من التوتر والإستقطاب.

من ناحية أخرى انتابت المتظاهرين(المعارضين لقرارات الرئيس) بشارعي محمد محمود وقصر العيني، حالة من الغضب عقب خطاب الرئيس محمد مرسي الذي ألقاه اليوم الجمعة 23 نوفمبر تشرين الثاني من أمام القصر الرئاسي، بعد أن وصفهم بأنهم "بلطجية" يتعدون على الشرطة. وهتف عدد من المتظاهرين: "الشعب يريد إسقاط النظام".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية