الملاكم هيكتور كاماتشو يفارق الحياة بعد تعرضه لهجوم مسلح

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600569/

أعلنت مصادر طبية يوم الجمعة 23 نوفمبر/ تشرين الثاني عن وفاة الملاكم البويرتوريكي هيكتور كاماتشو إثر سكتة دماغية أصابته بعد تعرضه لهجوم مسلح يوم الثلاثاء الماضي.

أعلنت مصادر طبية يوم الجمعة 23 نوفمبر/ تشرين الثاني عن وفاة الملاكم البويرتوريكي هيكتور كاماتشو إثر سكتة دماغية أصابته بعد تعرضه لهجوم مسلح يوم الثلاثاء الماضي.

وأفادت التقارير بأن الفريق الطبي الذي أشرف على علاج بطل العالم السابق كان بانتظار وصول نجله إلى سان خوان من أجل فصله عن الآلات التي تبقيه على قيد الحياة.

وأكد إرنستو توريس مدير مركز سان خوان الطبي لوسائل الإعلام المحلية أن التشخيص النهائي لكاماتشو هو الوفاة جراء الاصابة بالسكتة الدماغية.

وأوضح توريس أن آخر صورة دماغية أجريت للملاكم صباح اليوم لم تسجل أي نشاط في المخ، وكشفت أن إحدى الطلقات التي أصابته قد أتلفت  ثلاثة من الشرايين التي تحمل الدم إلى المخ.

وكان كوماتشو (50 عاما) بطل العالم السابق في الملاكمة بفئات أوزان مختلفة، قد أدخل الى المستشفى بحالة حرجة بعد أن تعرض لإطلاق أعيرة نارية في مدينة بايامونا أثناء تواجده في سيارته برفقة سائقه الشخصي، حيث أسفر الهجوم عن مصرع السائق وإصابة كوماتشو بجروح بليغة في الوجه والرقبة.

وكان الأطباء قد أفادوا بأن الملاكم في حالة خطيرة للغاية، إلا أن لديه فرصة للبقاء على قيد الحياة، على الرغم من إصابته برصاصة بالفك، وأخرى استقرت في العمود الفقري ستجعل منه مُقعداً في حال نجاته.

من جهتها لم تحدد شرطة بويرتوريكو بعد دوافع الجريمة لكنها ألقت القبض على أحد المشتبهين بعد مطاردة طويلة، وأكدت أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

وتجدر الإشارة الى أن كاماتشو خاض 88 نزالا منذ عام 1982 وحتى العام 2010، محققا 79 انتصارا منها 38 بالضربة القاضية، وسبق وأن واجه مشاهير مثل خوليو سيزار شافيز وتيتو ترينيداد وراي مانشيني وغريغا هاوغين ورافاييل ليمون وأوسكار دي لاهويا.

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟