قوات الأمن البيلاروسية تفرق المتظاهرين من أنصار المعارضة أمام دار الحكومة في مينسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60056/

تصدت قوات الأمن البيلاروسية للآلاف من أنصار المعارضة الذين حاولوا اقتحام مبنى دار الحكومة في العاصمة مينسك احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول. من جهة أخرى أجلت لجنة الانتخابات المركزية البيلاروسية الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات بسبب مظاهرات المعارضة التي عطلت عمل اللجنة لعدة ساعات.

تصدت قوات الأمن البيلاروسية للآلاف من أنصار المعارضة الذين حاولوا اقتحام مبنى دار الحكومة في العاصمة مينسك احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول.

وأفاد موفد "روسيا اليوم" في مينسك بأن القوات الخاصة البيلاروسية تمكنت من تفريق المتظاهرين في العاصمة بشكل نهائي وأن الوضع في المدينة هادئ . كما أضاف أن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح في الاشتباكات مع الشرطة والقوات الخاصة.
من جهة أخرى أجلت لجنة الانتخابات المركزية البيلاروسية الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات بسبب مظاهرات المعارضة التي عطلت عمل اللجنة لعدة ساعات. وأكدت رئيسة اللجنة ليديا يرموشينا أنه تم حتى الآن فرز 51% من الأصوات.

وكانت  لجنة الانتخابات المركزية في بيلاروس قد أعلنت في وقت سابق أن المعطيات الأولية تشير إلى فوز الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 89،1% من أصوات الناخبين.
المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)