افغانستان .. تفجيران إنتحاريان يؤديان الى مصرع 3 اشخاص وجرح أكثرمن 90 آخرين

أخبار العالم

افغانستان .. تفجيران إنتحاريان يؤديان الى مصرع 3 اشخاص وجرح أكثرمن 90 آخرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600559/

فجر إنتحاري نفسه في سيارة مفخخة بالقرب من مركز تدريب القوات المسلحة التابع لحلف الناتو في مدينة ميدان شهر بمحافظة وردك بافغانستان. وافادت مصادر امنية بمصرع 3 اشخاص واصابة أكثر من 90 آخرين بجروح مختلفة.

فجر انتحاري نفسه في سيارة مفخخة بالقرب من مركز تدريب القوات المسلحة التابع لحلف الناتو في مدينة ميدان شهر بمحافظة وردك بافغانستان.اعلن ذلك شهيد الله شهيد السكرتير الصحفي للمحافظة يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

فيما افادت مصادر امنية بمصرع 3 اشخاص واصابة أكثر من 90 آخرين بجروح مختلفة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة "طالبان" التي اعلنت مسؤوليتها عن العملية الارهابية "لقد جاء تنفيذ الهجوم ردا على تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق اربعة نشطاء من الحركة كانوا يقبعون في احد سجون كابول".

وكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي قد صادق على تنفيذ حكم الاعدام بحق اربعة نشطاء من حركة "طالبان" بسبب "نشاطهم الارهابي والتخطيط لعمليات ارهابية وانفجارات واعداد الانتحاريين".

وقد استنكرت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدد من منظمات حقوق الانسان تنفيذ حكم الاعدام بحق المحكومين.

في ذات السياق فجر إنتحاري نفسه في وقت لاحق على التفجير الأول أمام بوابة قاعدة عسكرية مشتركة لقوات الأمن الأفغانية وقوات الناتو في مدينة توكهام الواقعة على الحدود مع باكستان.

من جانبه قال حظرت حسين السكرتير الصحفي لقيادة قوات الأمن بولاية ننجهار الأفغانية الشرقية، قال لوسائل الإعلام أن إرهابي إقترب من بوابة القاعدة العسكرية الواقعة بالقرب من السوق المركزية بمقاطعة موماند وأقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه.

هذا وتشير المعلومات الأولية إلى إصابة 5 من عناصر قوات الأمن نتيجة هذا التفجير الأخير.

جدير بالذكر أن القاعدة العسكرية في مقاطعة موماند تشهد لقاءات دورية لكبار المسؤولين العسكريين الأفغان والباكستانيين ومن قيادة الناتو في أفغانستان.

المصدر: وكالة "انترفاكس" + "روسيا اليوم"