قيادي فلسطيني: وحدانية التمثيل الفلسطيني ركيزة للاعتراف الدولي بحق شعبنا في تقريرالمصير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600534/

قال قيس عبد الكريم (ابو ليلى) العضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان وحدانية التمثيل الفلسطيني هي الركيزة التي يتم على قاعدتها الاعتراف الدولي بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

قال قيس عبد الكريم (ابو ليلى) العضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني ان وحدانية التمثيل الفلسطيني هي الركيزة التي يتم على قاعدتها الاعتراف الدولي بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وحذر قيس عبد الكريم من انه:"اذا تم القضاء على هذه الركيزة، فلا طرف فلسطيني او عربي سيستفيد".

وانتقد المسؤول الفلسطيني الدول التي سعت الى "اصطناع عنوان آخر للتعامل مع القضية الفلسطينية استنادا الى وجود حماس في قطاع غزة"، مشيرا الى ان ذلك ليس من صالح اي طرف فلسطيني.

وفي معرض حديثه عن دور السلطة الفلسطينية برام الله في التوصل الى اتفاق الهدنة مع اسرائيل، قال عبد الكريم ان "منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها كانت حاضرة في كافة الاتصالات الدولية والمحلية، وتابعت كافة الجهود التي بذلت من أجل ان يتم التوصل الى وقف العدوان".

واضاف عبد الكريم قوله ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "اطلق نداء واضحا في اليوم الثاني او الثالث للعدوان، ودعا الى اجتماع قيادي عاجل يضم اللجنة التنفيذية والامناء العامين لجميع الفصائل، بما في ذلك لحماس و"الجهاد الاسلامي" من أجل بحث تحديات العدوان على غزة وايضا التحديات الاخرى التي يواجهها الشعب الفلسطيني".

الأزمة اليمنية